رياضة

رئيس نادي صافيتا الرياضي صلاح بلقيس: معاناة النادي مادية وننتظر فرش ملعبنا بالرول الصناعي

| طرطوس- ممدوح علي

نادي صافيتا الرياضي ثاني أقدم ناد في محافظة طرطوس بعد النادي الأم الساحل يملك منشأة تعتبر جيدة قياسا بمنشات بقية الأندية لكن نشاطاته الرياضية تقتصر على العاب قليلة بسبب معاناته المادية ولكن للمزيد عن النادي وألعابه حاورنا ربانه صلاح بلقيس فماذا قال؟ تابعوا معنا.

تأسس نادي صافيتا عام 1973، وهو النادي الرسمي الوحيد في منطقة صافيتا وقد تعاقب على إدارته عدد من الشخصيات الرياضية في المنطقة. له مقر مؤلف من طابقين الطابق الأول عبارة عن مشالح عدد /٢/ وغرفة صغيرة عبارة عن بوفية يتم استثماره من قبل احد المستثمرين الراغبين في الاستثمار ضمن شروط توضع من قبل مكتب الاستثمار في اللجنة التنفيذية في طرطوس. كما تتبع له صالة رياضية تمارس فيها الألعاب التالية: جمباز، كاراتيه كرة السلة، الكرة الطائرة، كما يوجد فيها بعض أجهزة الجمباز تخدم اللعبة.

أيضاً يتبع له ملعب كرة قدم تمارس عليه لعبة كرة القدم والبطولات التي يشارك بها النادي ويستضيف بعض المباراة للفرق الأخرى على مستوى المحافظة ونحن منذ فترة موعودون بتحويل أرضيته إلى رول صناعي لكن ما زلنا ننتظر الوعد. كما يوجد صالة فوق مقر النادي يتم تدريب فريق الزومبا فيها حديثاً بعد انتشار هذه اللعبة ضمن الرياضة للجميع ولها شعبية كبيرة بين جماهير المنطقة وخصوصاً بعد العروض الرائعة التي قدمت بمناسبة الأعياد الوطنية في قصر المركز الثقافي في صافيتا وقد شارك النادي في بطولة المحافظة بكرة القدم في فئات البراعم والأشبال والناشئين والشباب والرجال على مدى ثلاث سنوات وهي فترة استلام مجلس الإدارة الحالي وقد حقق فريق الرجال مراتب متقدمة لعام 2019.. 2020. 2021 على مستوى المحافظة وتم تمثيل المحافظة عامين متتاليين ببطولة الدرجة الثانية في التجمع للانتقال إلى الدرجة الأولى ولم يحالفنا الحظ بتحقيق هذا الحلم. كما شارك نادي صافيتا على سنوات ببطولة ألعاب القوى والجمباز.

والكاراتيه وكرة الطائرة وقد حققنا نتائج مقبولة ببعض الألعاب على أمل تحقيق نتائج أفضل في المشاركات القادمة.

وتابع حديثه: معاناة النادي كما جميع الأندية بقلة الخبرات الرياضة والمدربين الأكاديميين والاختصاصيين للارتقاء بمستوى الألعاب وتحقيق نتائج جيدة كذلك الدعم المادي، حيث النادي فقير مادياً ولولا بعض الدعم من الفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال لكنا في حالة سيئة جداً.

تحسين المردود المادي

ولزيادة المردود المادي قال: نعتمد على المدارس الصيفية وبعض الاستثمارات كما يعاني النادي من عدم استملاك الملعب والصالة حتى الآن لصالح الاتحاد الرياضي وهم حتى الآن باسم أشخاص وقسم آخر باسم بلدية صافيتا ولم يتم نقل الملكية برغم المطالبة بذلك منذ سنوات.

الألعاب الفردية

وأضاف: يتجه النادي حالياً باتجاه الألعاب الفردية وتحقيق حاله اجتماعية من خلال ثقة المجتمع بالنادي ودفع أبنائهم للانتساب إلى النادي وممارسة الأنشطة الرياضية بأغلب أنواعها، حيث تم تنسيب عدد كبير خلال الثلاثة أعوام السابقة بعد استلام مجلس الإدارة الحالي وقد بلغ عدد المنسبين خلال هذه الأعوام بحدود 1000 عضو جديد، كما تم فتح مراكز تدريبية في أغلب القرى والأحياء بلغ عددهم 11مركزاً يتبعون لنادي صافيتا الرياضي، وتم تنسيب أعضاء هذه المراكز..

وفي الختام نطمح في المستقبل أن نحقق نتائج رياضية جيدة في جميع الألعاب وأن نبقى محل ثقة جماهير منطقة صافيتا لأن عنوان عملنا كان وما زال «صافيتا بتستاهل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن