رياضة

الأهلي يتغلب على الجلاء ويقترب من بلوغ النهائي

| حلب – فارس نجيب آغا

فوز مهم حققه فريق أهلي حلب في المواجهة الثالثة لحساب الدور نصف نهائي من بطولة دوري كرة السلة للرجال وذلك على حساب جاره الجلاء بفارق 11 نقطة بواقع 66 / 55 أمس الأول.

الأهلي استحق الفوز بعد كفاح كبير أمام فريق صمد وقاتل حتى الدقائق الأخيرة التي منحت الأحمر الانتصار نتيجة خبرة لاعبيه، حيث بحث عنه ليصالح جماهيره ولتكون فاتحة خير لمدربه الجديد اللبناني فؤاد أبو شقرا، الأهلي تأثر كثيراً في المواجهة نتيجة افتقاده لمحترفه الأمريكي أنطوان سكوت الذي تعرض لإصابة في بداية المباراة ليكون الجزائري محمد الحراث بيضة القبان ويتمكن من تسجيل 27 نقطة في سلة الجلاء وليحمل فريقه على أكتافه، الفوز كسر نتيجة التعادل في المواجهتين بعد أن فاز الأهلي بالأولى والجلاء في الثانية ليحسم الأحمر الثالثة ويقترب خطوة واحدة فقط من بلوغ المباراة النهائية.

ما بعد المباراة

رئيس نادي الجلاء الدكتور أنطوان عته: الحالة الجماهيرية شيء ممتاز جداً وقد عادت أجمل اللقاءات لمدينة حلب والديربي والمنافسات هي منذ سنوات طويلة، وأنت تسمع الهتافات الأخوية والمكسب في المحصلة هو لرياضة حلب.

المدرب فؤاد أبو شقرا قال بعد المباراة: لدي إيمان بأن اللاعبين لديهم شيء كبير ليقدموه وهم بحاجة إلى الثقة فقط، شرف كبير أن أكون مدرباً لفريق أهلي حلب الذي أكن له ولجماهيره كل المحبة والاحترام، فرضنا على الجلاء اللعب بطريقة لم يكن ليحبذها وهذا ما خططنا له، فريقي لعب بشكل جيد من حيث الدفاع وهابوا أغلق السلة ولدينا وقت للمباراة القادمة، فريق الأهلي لا ينقصه أي لاعب وهم يحتاجون للتنظيم فقط وشعرت أني موجود في حلب من سنوات ويجب أن يكون للاعبين دافع خاصةً أن النادي لم يفز في بطولة الدوري منذ 2006.

مساعد مدرب أهلي حلب عثمان قبلاوي: كنا سيئين في المباراة الماضية واتخذنا قرارات خاطئة أدت لخسارتنا، وتغيير المدرب هو صدمة إيجابية للفريق والكابتن فؤاد أبو شقرا اسم غني عن التعريف في عالم كرة السلة، لقد منحنا إضافة كنا بحاجة لها وعملنا على تصحيح الأخطاء وتمكنا من الفوز.

مساعد مدرب أهلي حلب داني عاموس: لعبنا من أجل الجمهور الكبير خسرنا خدمات اللاعب الأمريكي ونتمنى ألا تكون إصابته قوية، ما زلنا جديدين على الفريق وعملنا ما كان بيدنا وسنفوز في المواجهة القادمة.

ميشيل معدنلي لاعب لأهلي حلب: الأهلي لا يلعب إلا تحت الضغط وهذا ما حدث بعد خروج المحترف سكوت بإصابة قاسية، المباراة القادمة ستكون بداية جديدة ولم ينته شيء بعد وسنبقى مركزين حتى نفوز ونصل للنهائي.

نديم عيسى لاعب أهلي حلب: المباراة كانت صعبة، الجلاء خسر لعدم امتلاكه عامل الخبرة تفوقنا عليهم بهذه النقطة لديهم مراد المبروك وهو لاعب رائع وصعب أن يلعب بالرتم نفسه طوال المباراة، نمتلك بدلاء جيدين والعكس صحيح والفريق ممتاز واستطعنا أن نعوض الهزيمة وفزنا.

أنطوني بكر لاعب أهلي حلب: مباراة كانت جيدة إصابة المحترف سكوت مكنت اللاعبين المحليين أن يحققوا الفوز، فريقنا كان ممتازاً ولا وقت حالياً للاحتفال يجب أن نجهز أنفسنا للمباراة القادمة ونتمنى أن يكون الختام كما نريد.

علي ديار بكرلي لاعب أهلي حلب: مبروك للأهلي وهاردلك للجلاء مجلس الإدارة اتخذ قراراً مهماً جداً بتبديل المدرب والتعاقد مع الخبير فؤاد أبو شقرا وهو اسم غني عن التعريف وله تاريخه وحضر بوقت صعب جداً لكن لديه بعض الاطلاع على فريق الأهلي، حاولنا العمل من حيث التناسق بالفريق وما حدث هو تعرض الأمريكي أنطوان سكوت للإصابة وتم الاعتماد على المحليين، المدرب قرأ المباراة جيداً وهابوا لعب دوراً مهماً والحراث كذلك الحال، إن شاء الله المباراة القادمة ستكون أهلاوية بامتياز، الجمهور لعب دوراً مهماً فيما وصلنا إليه ونحن كلاعبين نحاول أن نقدم أفضل ما لدينا.

وسام يعقوب لاعب فريق الجلاء: الفائز كان سيخطو نحو النهائي بشكل كبير وهذا ما حدث، اللاعبون جهزوا بشكل كبير ويعرفون بعضهم تماماً، اللعبة كانت تصعد ومن ثم تهبط دون وجود فارق كبير بين الطرفين، بقينا لآخر دقيقتين ضمن الأجواء لقد فقدنا نقاطاً كثيرة من تحت السلة وخارجها لعدم تركيزنا، الأهلي دافع بشكل جيد وهذا لا يمكن أن ننكره لكننا لم نستطع أن نسجل ما أتيح لنا، لم ينته شيء بعد هناك مباراة للتعويض وسنصحح الأخطاء لنعود للمنافسة وهذا حقنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن