الصفحة الأخيرة

خدع مذيعة كي يشاهدها عارية

| وكالات

ألقت السلطات الصينية القبض على رجل أعطى مرآة بها كاميرا تجسس مخفية لبث مباشر كهدية لامرأة، وشجعها على استخدامها وهي عارية.

وتم اتهام الرجل ولقبه تشانغ، من مقاطعة قوانغدونغ في جنوب الصين، بتعديل وبيع واستخدام الكاميرات المخفية بشكل غير قانوني، علماً أنه يعمل كخبير في الكاميرا الخفية، ويدير متجراً عبر الإنترنت يبيع من خلاله أجهزة كاميرا خفية معدلة، وقد باع ما لا يقل عن 210 أجهزة تجسس مماثل حتى الآن.

وتم اكتشافه عندما أرسل مرآة إلى مذيعة تدعى لي، وهي أحد معارفه من مكان عمله.

وطلب تشانغ منها إبقاء المرآة موصولة بالكهرباء وتشغيلها لمدة 24 ساعة في اليوم، مدعياً أنه لمنع لوحة الدائرة الكهربائية من الاشتعال.

ووجدت لي أن هذا الادّعاء غريب، لكنه لم يكن مقلقاً للغاية، حتى أخبرها لاحقاً أن إحدى ميزات المرآة هي استخدامها حين تكون من دون ملابس، وهو ما سماه «الجمال العاري».

على أثر ذلك، اتصلت لي ببائع المنتج، الذي نصحها بالتحقق مما إذا كانت هناك كاميرات داخل المرآة.

وقالت لي في رسالة مفتوحة نشرتها على الإنترنت: «عندما فككتها وجدت أنه كان هناك أربع كاميرات ذات ثقوب عالية الدقة وخمس بطاقات ذاكرة 32 غيغا بالداخل».

أبلغت لي الشرطة المحلية عن اكتشافها على الفور. وقالت: «أحد التسجيلات على بطاقة الذاكرة كان يحمل علامة 2019، لذلك أدركت أنني ربما لم أكن الضحية الأولى».

وبعد إلقاء القبض عليه، اعترف تشانغ بوضع الكاميرا في المرآة، واعترف بأنه قام أيضاً بتركيب مجموعة من الكاميرات الخفية في منزل صديقته السابقة، والتي كانت لا تزال تعمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن