شؤون محلية

57 طالباً وطالبة من إدلب يمتحنون في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

كشف مدير التربية بحماة يحيى منجد لـ«الوطن» أن 4 حالات غش ضبطت اليوم بامتحانات العلوم العامة لشهادة التعليم الأساسي.

وبيَّن أن الامتحانات سارت بشكل طبيعي على مستوى المحافظة، ولم تشهد المراكز الامتحانية وعددها نحو 302 أي حدث من شأنه تعكير الأجواء الامتحانية التي كانت هادئة ومريحة.

وأوضح منجد أن 52 تلميذاً وتلميذة من المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي هم من ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الصحية، و11 منهم من جرحى الحرب. فيما بلغ عدد طلاب الثانوية العامة نحو 67 طالباً وطالبة، ومنهم 17 من جرحى الحرب.

ولفت منجد إلى أن عدداً من طلاب محافظة إدلب يتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في حماة، بالتعاون بين مديريتي التربية في حماة وإدلب والمنظمات الدولية المعنية، حيث تم تأمين مراكز استضافة للطلاب الوافدين من إدلب لتقديم امتحاناتهم ضمن مركز مدينة حماة.

وقد خصصت مديرية التربية مركزين، أحدهما للذكور والثاني للإناث، ويبلغ عدد الطلاب 57 طالباً، وعدد الطالبات 18 يتقدمن لامتحان شهادة التعليم الثانوي، و9 تلميذات يتقدمن لامتحان شهادة التعليم الأساسي.

وذكر أن مديرية التربية كلفت كادراً تدريسياً مختصاً بتدريس الطلاب الوافدين، بهدف تعويض الفاقد التعليمي وتنفيذ المراجعات للمواد الأساسية وجلسات الدعم النفسي.

وبيَّن عدد من تلاميذ شهادة التعليم الأساسي لـ«الوطن» أن أسئلة العلوم سهلة بشكل عام ولكن المسائل فيها شيء من الصعوبة بشكل خاص، وأوضح بعضهم أن الأجواء الامتحانية في مراكزهم كانت مريحة، وأن الوقت المخصص للأسئلة مناسب جداً، وقد أجابوا عنها بنصف الوقت المحدد.

فيما بين مدرسون للمادة أن الأسئلة راعت كل المستويات، وأن الطالب الوسط يحصل فيها درجات جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن