شؤون محلية

أسئلة العلوم متوسطة الصعوبة والفيزياء والكيمياء تحتاج إلى تركيز … مدير تربية حمص لـ«الوطن»: معظم الطلاب المتغيبين من الأحرار

| حمص- نبال إبراهيم

تباينت آراء التلاميذ المتقدمين يوم أمس لامتحان مادة العلوم العام في شهادة التعليم الأساسي ما بين سهلة إلى متوسطة الصعوبة.

وخلال جولة لـ«الوطن» على بعض المراكز الامتحانية بالمدينة عقب نهاية الامتحان أكد عدد من التلاميذ الممتحنين أن أسئلة العلوم كانت لا تخلو من الصعوبة، على حين اعتبرها آخرون سهلة وشاملة لمن درس المادة خلال العام وحضرها بشكل جيد، على حين رأى البعض منهم أن الأسئلة تعتبر من النوع السهل الممتنع الذي يحتاج حلها للتركيز جيداً ولاسيما بمادتي الفيزياء والكيمياء.

بدورهم أكد عدد من أساتذة العلوم بالمدينة ممن تواصلت معهم «الوطن» على أن الأسئلة جاءت شاملة وواضحة ومن ضمن المنهاج والمحتوى العلمي وتراعي الفروق الفردية للطلاب، على حين أشاروا إلى أن معظم الأسئلة وردت في أسئلة تقويم الوحدات وتقويم الدروس، وأن الطالب الذي درس بتركيز خلال العام بإمكانه حل الأسئلة بكل سلاسة وضمن الوقت المحدد.

من جانبه أشار مدير التربية في حمص وليد مرعي لـ«الوطن» إلى أن العملية الامتحانية سارت بأجواء هادئة ومريحة واعتيادية ولم تحدث أي مشاكل تعكر صفو الامتحانات، لافتاً إلى أنه تم تسجيل 3 ضبوط غش بقصاصتين ورقيتين وجوال في امتحانات أمس، منوهاً إلى أن أسئلة الامتحانات جاءت بحسب الموجهين الاختصاصيين بالمديرية نموذجية ومناسبة للوقت المخصص لها وتراعي الفروق الفردية للطلاب وواضحة الطباعة والمعاني.

وبين مرعي أن إجمالي عدد التلاميذ المتقدمين لامتحان مادة العلوم العامة في شهادة التعليم الأساسي بلغ 31699 وبلغ عدد التلاميذ المتغيبين عن الامتحان 1327 تلميذاً وتلميذة، وبلغ عدد التلاميذ المتقدمين للتعليم الشرعي 117 تلميذاً على حين بلغ عدد المتغيبين عن الامتحان تلميذين.

وأضاف: إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء والكيمياء بالثانوية الصناعية 2561 طالباً وطالبة وتغيب 523 طالباً، وعدد المتقدمين للامتحان بالثانوية النسوية بلغ 495 طالباً وطالبة وتغيب 14 طالباً وطالبة، وعدد المتقدمين للامتحان بالثانوية التجارية 817 طالباً وطالبة وتغيب 206 طلاب.

وأكد مدير التربية أن معظم الطلاب والتلاميذ المتغيبين عن امتحانات يوم أمس هم من الطلاب الأحرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن