الأولى

اليوم امتحان العربي للشهادة الثانوية العامة … أخطاء في أسئلة التربية الوطنية في حماة وإدلب في امتحان التعليم الأساسي

| محمد منار حميجو - محمد أحمد خبازي

يتقدم اليوم طلاب شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي إلى امتحان مادة اللغة العربية وتعتبر المادة الثانية بعدما قدم طلاب الفرع العلمي في اليوم الأول من بدء الامتحان مادة الفيزياء والأدبي مادة الفلسفة، على حين قدم طلاب شهادة التعليم الأساسي أمس مادة العلوم.

وورد خطأ في اليوم الأول من امتحانات شهادة التعليم الأساسي في أسئلة مادة الاجتماعية في مقرر التربية الوطنية في محافظتي حماة وإدلب، فأكد محافظ إدلب ثائر سلهب لـ«الوطن» أن الخطأ الذي ورد هو توزيع أسئلة وفق المنهاج القديم بدلاً من المنهاج المقرر للطلاب وتم تدارك الموقف بسرعة وتم توزيع الأسئلة وفق المنهاج المقرر لهم، مشيراً إلى أن الأسئلة ترد من محافظة حماة.

من جهته أكد مدير تربية إدلب محمد نادر عبدو أن الخطأ حدث في مراكز الامتحانات في خان شيخون وهي أربعة مراكز مخصصة لامتحان شهادة التعليم الأساسي وتم تدارك الخطأ بعد ساعة من اكتشافه ومن ثم سارت الامتحانات كما يجب.

وفي حماة أثار استياء توزيع أسئلة التربية الوطنية من النظام القديم الملغى في عام 2017 العديد من التلاميذ وذويهم، وخصوصاً بعد مراجعتهم رؤساء المراكز والجهات المعنية بالامتحانات، وتحميلها المشكلة وهذا الخطأ لوزارة التربية.

من جهته بيَّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية بمحافظة حماة فيصل وردة لـ«الوطن» أن محافظة حماة اهتمت لأمر الطلاب ورفعت كتاباً لوزارة التربية بما حدث بامتحان مادة القومية، موضحاً أنه من المتوقع أن توزع درجات الأسئلة التي وردت من النظام القديم على الأسئلة الأخرى كحل لهذا الخطأ.

ولفت وردة إلى أن الأمر بعهدة الوزارة التي باتت على اطلاع تام من كل المحافظات، وهو قيد المعالجة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن