رياضة

تأهل أهلي حلب بعيون كوادر الشهباء

| حلب - فارس نجيب آغا

بلغ فريق أهلي حلب نهائي بطولة دوري كرة السلة بعد تخطيه جاره الجلاء في نصف نهائي الفاينال فوراً بمجموع المواجهات (3/1) الأهلي أنهى المباراة الرابعة بفوز جاء صعباً على خصم قاتل حتى النهاية، حيث تعذب الأهلي قبل أن يتمكن من حسم النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء وبفارق 5 نقاط بواقع 74/69، المباراة كانت مثيرة للغاية ومتقاربة في كثير من مجرياتها ولعب عامل التوفيق دوراً مهماً في فوز الأهلي، حيث لم يحسن الجلاء التعامل مع الأحداث في الرمق الأخير فخرج بصورة نالت احترام الجميع على ما قدمه من فريق سيكون له شأن في السنوات القادمة.

الأكثر قيمة

الأهلي كان من الطبيعي أن يصل إلى المباراة النهائية من الفاينال فوراً نتيجة الأسلحة الكثيرة التي يمتلكها من لاعبين هم الأبرز على مستوى القطر ناهيك عن الدور الكبير الذي لعبه المحترف الجزائري محمد الحراث، حيث كان العنصر الأكثر قيمة ووزناً وتهديفاً طوال سلسلة نصف النهائي وحمل على عاتقه الراية الحمراء بشكل لافت وقدم نفسه كأحد أفضل اللاعبين العرب، فيما عرف المدرب الجديد فؤاد أبو شقرا كيف يقرأ المباراة ويسخر إمكانية لاعبيه من خلال التوازن والمداورة خلال سير اللقاء نتيجة الخبرة الكبيرة التي يمتلكها في ميادين كرة السلة، في النهاية الأهلي استحق التأهل على حساب جاره الجلاء.

ما بعد المباراة

فواز مريش مساعد مدرب فريق الجلاء: نبارك لفريق أهلي حلب الفوز والتأهل قدمنا فريقاً شاباً وقارعنا خصمنا وكنا على مسافة واحدة منهم، الأهلي يمتلك دكة احتياط قوية وهي عامل مساعد لهم ونحن نلعب تحت الضغط، لدينا رضا تام عن فريقنا الذي ترك صورة وانطباعاً جيداً رغم الفوارق التي تصب في مصلحة الأهلي.

سيبوه خراجيان لاعب فريق الجلاء: الأجواء كانت مثالية من خلال عودة المتعة لكرة السلة السورية لعبنا بشكل جيد أمام خصم قوي وقدمنا كل ما نستطيع، وفي النهاية هناك فائز وخاسر.

محمد سعادة المحترف التونسي لفريق الجلاء: أشكر كل جماهير الجلاء والإدارة واللاعبين، شعرنا منذ اليوم الأول أننا بين أهلنا وعائلتنا بترحيب كبير جداً، نشكر سورية على كل شيء.

محمد الحراث محترف فريق أهلي حلب: نهدي الفوز لجماهيرنا الكبيرة التي لم أشاهد مثلها في الوطن العربي وهي تستحق الفرحة ونطلب منهم مواصلة دعمهم للفريق، الجلاء لديه مجموعة جيدة ومحترمة وكان منافساً صعباً، سنواصل بنفس القوة ونتمنى الفوز بالبطولة.

علي ديار بكرلي لاعب فريق أهلي حلب: من خلال خبرة لاعبينا استطعنا أن نقدم مباراة ممتازة، المدرب قرأ اللقاء بشكل جيد، الجلاء لعب بشكل جيد، اللاعبون على قلب واحد ونسير نحو اللقب.

فراس المصري مشرف فريق أهلي حلب: المباراة كانت صعبة والجلاء فريق جيد وبرأيي الجلاء لو قابل أي فريق غير الأهلي لكان تأهل إلى النهائي، لدينا مشاكل كثيرة وخسرنا جهود المحترف الأميركي وإن شاء اللـه سنكمل إلى النهائي.

فؤاد أبو شقرا مدرب فريق أهلي حلب قال: حضرت فريقي بشكل جيد وإن لديهم محترفين ممتازين، يستطيعون الفوز في أي مباراة، كان هدفنا عدم خوض مباراة خامسة، فريقي قاتل ونسي إصابة الأميركي أنطون سكوت، محمد الحراث لاعب كبير جداً حدثت أخطاء وتم إصلاحها، الفريق يلعب بروح كبيرة ويؤدي بخمسين أو ستين في المئة من طاقته، حتى نصل للنهائي سيكون لدينا وقت للراحة وسنضع أسلوباً هجومياً يناسبهم، لم نقم بتغيير أي لاعب وشهدنا تأثراً أو هبوطاً بالمستوى الكل جيدون، هناك ترابط ويحبون ناديهم، والجمهور هو أفضل جمهور في الدول العربية وهم من يعملون الفارق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن