سورية

قيادة الجيش تحمل حكومة أردوغان المسؤولية عن الانتهاكات الخطيرة في المناطق الحدودية السورية التركية

وكالات :

حملت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الحكومة التركية المسؤولية الكاملة عن الانتهاكات الخطيرة في المناطق الحدودية السورية التركية وأكدت عزمها القيام بكل ما يلزم لمنع دخول الإرهابيين إلى سورية.
وقالت القيادة في بيان لها نشرته وكالة «سانا» أمس: «إن حكومة أردوغان تواصل تصعيد حالة التوتر على الحدود السورية التركية حيث تم رصد تحشد مجموعات إرهابية مسلحة بين الساعة التاسعة والعاشرة مساء يوم 28 -11 -2015 في منطقة «دستورولو» الحدودية بعد قطع التيار الكهربائي عن المنطقة».
وأضافت القيادة: بين الساعة الثالثة والخامسة من صباح 29/11/2015 قطع التيار الكهربائي عن منطقة «اردو» الحدودية وتم رصد رتلين من العربات المحملة بالعناصر الإرهابية وهي تعبر الحدود وعند استهدافها من قوات حرس الحدود في الجيش العربي السوري أجبر أحد الأرتال على العودة باتجاه الأراضي التركية ودخل الرتل الثاني إلى الأراضي السورية».
وأكدت القيادة، أن هذه الوقائع توضح «المستوى العالي» من التنسيق بين متزعمي الإرهابيين وبين السلطات الحدودية التركية باعتبار أن هذه الأرتال بدأت بالتحرك مباشرة بعد قطع التيار الكهربائي عن المنطقة وتدل على أن حكومة أردوغان «مستمرة بتقديم كل أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية».
وختمت القيادة العامة للجيش بيانها بتحميل «حكومة أردوغان المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات الخطيرة»، مؤكدة «عزمها على القيام بكل ما يلزم لمنع دخول الإرهابيين عبر الحدود التركية».
وتؤكد الوقائع والتقارير أن السلطات التركية تعمدت إيجاد حالة من الفلتان الأمني على الحدود السورية التركية الأمر الذي أدى إلى سهولة انتقال الإرهابيين من سورية إلى أوروبا لينفذوا جرائمهم الإرهابية وأن الحكومة التركية تقدم دعماً بالأسلحة والذخيرة للتنظيمات الإرهابية مقابل الحصول بأسعار زهيدة على النفط والآثار المسروقين من سورية والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن