رياضة

مدرب الجلاء لـ«الوطن»: مستوانا الجيد نتيجة التمرين المتواصل ولعبنا أمام فريق كبير وبقائي مع الفريق غير واضح

| مهند الحسني

قلب فريق الجلاء كل التوقعات هذا الموسم، وقدم مستويات قوية وجيدة ذكرتنا بأدائه الممتع في الأيام الخوالي والبطولات والألقاب، وظهر بصورة جميلة فردياً وجماعياً، وكان قاب قوسين أو أدنى من خطف نقاط الفوز من جاره الأهلي والتأهل للمباراة النهائية، وعلى الرغم من أنه ودّع المنافسات بعد خسارته أمام أهلي حلب غير أنه كان نداً قوياً، وتمكن من إلحاق خسارة قاسية بفريق الأهلي المدجج بأفضل اللاعبين، وبدت لمسات مدربه الوطني عبود شكور واضحة على أدائه حيث تمكن من التفوق على المدرب الصربي ديان مومتيش لسلة الأهلي، ولو توفرت لدى لاعبيه بعض الخبرة خاصة في الناحية الدفاعية لكان للجلاء كلام آخر هذا الموسم، وما يميز فريق الجلاء هو اعتماده على أبنائه، حيث يضم مجموعة جيدة من اللاعبين الشبان المنسجمين سيكون لهم شأن كبير في المواسم القادمة.

«الوطن» وبعد خروج الجلاء من المنافسات التقت مع مدرب الفريق عبود شكور وأجرت معه الحوار التالي:

 

• ما سبب هذا الأداء الجيد للفريق أمام أهلي حلب في مباريات الفاينال فور؟

الفريق ظهر بصورة جيدة، والجميع أثنى على أدائه، والسبب يعود للتمرين المتواصل، حيث نجحت الإدارة في وضع خطة إعداد مثالية للفريق، إضافة إلى وجود اللاعبين التونسيين هيثم سعادة، ومراد مبروك، وهما أضافا قوة هجومية كبيرة من خلال انسجامهما مع الفريق بسرعة، ناهيك عن الروح القتالية التي تمتع فيها لاعبو الفريق، ولعبنا بشكل جيد أمام فريق يضم كل مقومات النجاح.

• كانت هناك مشكلة واحدة عانى منها الفريق تتعلق بالدفاع فلماذا لم تحل هذه المشكلة؟

بصراحة فريقنا لم يعان من مشكلة دفاعية، لكن المشكلة التي واجهتنا في مباريات الفاينال فور هي اللاعب محمد الحراث الذي يلعب بصفوف الأهلي، وهو لاعب ذكي ومهاري ويمتلك فنيات عالية لا يمكنك إيقافه دائماً، استطعنا في أماكن عدة الحد من خطورته، لكنه كان دائماً العنصر الحاسم بالإضافة لأنطوني بكر.

• هل أنت باق مع الجلاء لموسم جديد أم هناك عروض جديدة؟

نادي الجلاء هو بيتي الثاني وفيه لعبت وقدم لي الكثير، لكن حتى الآن لا أستطيع الجزم على بقائي مع الجلاء من عدمه، وكل شيء وارد، بالمقابل لم أتلق أي عروض تدريبية أخرى.

• لم تتمكن من استغلال غياب اللاعب الأجنبي لفريق الأهلي ما السبب؟

فريق الأهلي هو وبكل صراحة ترسانة نجوم، ولم يتأثر كثيراً بغياب اللاعب الأميركي أنطون سكوت، ومع ذلك نحن فزنا عليهم بوجود اللاعب سكوت لكن الجميع يعرف أن فريق الأهلي لديه دكة احتياط مهمة وقوية، استطاع المحافظة على زخم الفريق كما أن غياب اللاعب سكوت أعطى الفريق دفعة معنوية وإيجابية من أجل تعويضه وهذا ما حصل.

• هل ستعيد سلة الجلاء حساباتها وتعيد لاعبيها الموسم القادم؟

سلة الجلاء خسرت الكثير من أفضل لاعبيها منذ عدة مواسم، لكن نحن نعيش في عصر الاحتراف ومن حق أي لاعب أن يبحث عن النادي الأفضل، وعودة أبناء النادي واردة وممكنة، لكن تبقى الأمور بيد الإدارة في حال توافر الإمكانيات المادية والتخطيط الصحيح لهذا الموضوع في المرحلة المقبلة.

• بصراحة كيف وجدت مستوى اللاعب ميشيل معدنلي مع الأهلي؟

اللاعب ميشيل معدنلي شكّل إضافة جيدة لفريق الاتحاد من الناحية الهجومية، وخبرته كانت واضحة بأرض الملعب، وطبعا هو ليس ميشو القديم بحكم العمر والإصابة، لكنه بأرض الملعب كان يعطي كل شيء للفريق وهذا هو المهم.

• من تتوقع أن يظفر بلقب بطولة الدوري هذا الموسم؟

المنافسة على اللقب هذا الموسم كانت قوية وعالية المستوى وخاصة بوجود اللاعب الأجنبي الذي أضاف متعة وإثارة وجمالية، المنافسة ستكون صعبة برأيي بين الأهلي والكرامة مع أفضلية قليلة للأهلي الذي يضم كوكبة من اللاعبين المتميزين.

• كيف وجدت مستوى الحكام الذين قادوا مباريات الفاينال فور؟

الحكام الأجانب الذين قادوا مباريات الفاينال فور كانوا على مستوى جيد جدا، باستثناء طاقم حكام مباراتنا الأخيرة مع الأهلي، حيث كان ممكن أن يكون لها كلام آخر وبالأخص الحكم اللبناني الذي كان من المفروض أن يكون أشجع وذا قرار حاسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن