سورية

حداد: نتائج العملية الروسية في أوكرانيا ستعيد العالم إلى مساره الصحيح

| وكالات

جدد سفير سورية لدى روسيا رياض حداد أمس التأكيد على أحقية روسيا في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا والهادفة للدفاع عن شعب دونباس واجتثاث النازية، وأن نتائجها ستعيد تاريخ العالم إلى مساره الصحيح.
وفي كلمة له أمام المنتدى الدولي للدبلوماسية الشعبية الذي نظمته هيئة مجلس شعوب أوراسيا في الذكرى الخامسة لتأسيسها والذي أقيم في موسكو، أشار حداد حسب وكالة «سانا» إلى أن الهيئة عملت منذ تأسيسها على تعميق التواصل بين شعوب منطقة أوراسيا وتعزيز العلاقات بين دول المنطقة التي تمثل قلب العالم النابض، مبيناً أهمية هذا التواصل والتعاون الذي يتزايد اليوم على كل المستويات وفي مقدمتها المستوى الشعبي والإنساني نظراً لما نعيشه من أحداث عالمية على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة والهادفة للدفاع عن شعب دونباس واجتثاث النازية.
وأكد حداد أن سورية كانت من أولى الدول التي أيدت أحقية روسيا في هذه المعركة التي تخوضها لأنها على قناعة تامة بأنها تصب في مصلحة شعوب العالم برمته ونتائجها ستعيد تاريخ العالم إلى مساره الصحيح القائم على التعاون والشراكة بين شعوب الشرق والغرب.
ولفت حداد إلى الكم الهائل من الكذب والنفاق والتضليل الممارس من وسائل الإعلام الغربية والعالمية بحق روسيا والعملية العسكرية التي تقوم بها، معتبراً أن أهمية الدبلوماسية الشعبية بين شعوب أوراسيا تأتي من ضرورة التصدي لهذه الأكاذيب وفضح الافتراءات وإقناع الشعوب بأن ما يجري اليوم هو بناء لعالم متعدد الأقطاب قائم على احترام سيادة الدول وحماية حقوقها ويصب في مصلحة جميع الشعوب.
من جهة ثانية، شاركت السفارة السورية في براغ للمرة الأولى في فعاليات المهرجان الخامس للسفارات الأجنبية المعتمدة في تشيكيا الذي تنظمه وترعاه وزارة الخارجية التشيكية والخاص بالترويج السياحي والثقافي.
وشهد جناح السفارة السورية في المهرجان عروضاً ثقافية وسياحية متنوعة من سورية منها الصناعات النسيجية والغذائية والكتب والمطبوعات والمنشورات السياحية والثقافية، إضافة إلى تقديمها عينات من الأطعمة والحلويات التي يشتهر بها المطبخ السوري.
وشاركت في المهرجان الذي استمر على مدار يوم كامل سفارات 47 دولة و15 ألف زائر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن