سورية

محمد علوش من «ثورجي» إلى رجل أعمال كبير في تركيا!

| وكالات

تحول المدعو محمد علوش المتزعم السابق لميليشيات «جيش الإسلام» من «ثورجي» إلى رجل أعمال في تركيا يمتلك شركات تجارية ومطاعم في هذا البلد الذي يحتضن العديد من قيادات التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة التي عملت على قتل السوريين وتدمير بلادهم وممتلكاتهم ونهب أموالهم.

ووفق تقرير نشرته وكالة «نورث برس» التابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» الانفصالية، فإن علوش الذي مثل في السابق دور «كبير المفاوضين» عن «المعارضة» في محادثات «أستانا»، قرر مع بداية العام الجاري دخول مجال التعدين، حيث «اشترى أسهم شركة في مجال التنقيب عن الكروم ومقرها في ولاية ألازيغ التركية، وفقاً لإعلان في جريدة السجل التجاري، ليتحول من «معارض» بارز إلى تاجر كبير».

علوش، الذي يعد «مثالاً» على «المعارضة المعتدلة»، كما يحلو للغرب تسميتها، قدم استقالته من مهامه وتخلى عن «الثورة» المزعومة في عام 2018.

وقبل استقالته، كان علوش موجوداً أصلاً في تركيا منذ عام 2013 وأنشأ شركة تجارية لم تكتسب شهرة إلا بعد أن حققت انفراجة مالية كبيرة وذلك بالتزامن مع الأنباء التي تحدثت عن سرقته 47 مليون دولار من «المعارضة» عام 2018.

إلى جانب ذلك افتتح علوش مطعماً باسم «أيوان»، واستمر نشاطه التجاري في تركيا.

ومحمد علوش هو، إلى جانب أخيه زهران، من مؤسسي تنظيم «جيش الإسلام» الإرهابي في الغوطة الشرقية، وكان مسؤولاً عن توفير الدعم المادي للتنظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن