الأولى

طعمة: سيارات «شام» إلى الأسواق و«سيامكو» يستأنف عمله الأسبوع القادم

كشف وزير الصناعة كمال الدين طعمة عن وصول شحنات جديدة من سيارات «شام» إلى الأسواق المحلية وفق اتفاقية الخط الائتماني المتفق عليه بين الحكومتين السورية والإيرانية، مؤكداً أنها وصلت إلى المرافئ، وأنه بدأ العمل مجدداً في شركة «سيامكو» لتصنيع السيارات، متوقعاً ظهور الإنتاج فيها خلال الأسبوع القادم.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال طعمة: إن هناك 48 سيارة شحنت إلى المرافئ السورية، ومعظمها مخصصة لتلبية احتياجات القطاع العام وأخرى هي قيد الشحن من إيران، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يكون هناك تعاون من نوع جديد مع الجانب الإيراني عبر إدخال سيارات جديدة إلى البلاد من صنع إيران وبأسماء جديدة.
وأعلن طعمة أن شركة «سيامكو» ستطرح خلال العام القادم أصنافاً جديدة من السيارات تناسب أذواق المستهلكين، وخاصة ما يتعلق بموضوع السيارة أوتوماتيك، مؤكداً أنه تم الاتفاق مع الشركة الموردة على الإسراع بتزويد «سيامكو» بالمكونات اللازمة لذلك.
وأكد طعمة أن السعر الحالي للسيارات لن يتغير من الشركة، وأنه سيصل إلى 2.4 مليون ليرة، موضحاً أنها كانت تنتج بين 20 إلى 25 سيارة يومياً قبل الأزمة، إلا أنها توقفت عن الإنتاج خلال الأزمة لصعوبة وصول مكونات السيارة إلى معملها بعدرا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن