سورية

تواصل الفلتان الأمني في عفرين المحتلة

| وكالات

تواصلت حالة الفلتان الأمني في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي التي يحتلها النظام التركي ومرتزقته الإرهابيون منذ آذار 2018.
وذكرت وكالة «هاوار» الكردية، أن عبوة ناسفة انفجرت داخل سيارة عسكرية في حي المحمودية جانب مدرسة الصناعة بمدينة عفرين.
على خط مواز، اندلعت اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين تابعتين لـميليشيا «جيش الشرقية» الموالية للاحتلال التركي وسط الأحياء السكنية بمدينة عفرين بعد منتصف ليل الإثنين– الثلاثاء، من دون ورود معلومات عن أسباب الخلاف، وذلك حسب مصادر إعلامية معارضة.
وأول من أمس داهمت مجموعة من ميليشيا «فرقة الحمزة» الموالية للاحتلال التركي منزلين في مدينة عفرين، لاعتقال مسلحين اثنين مطلوبين من الميليشيا ذاتها، على خلفيّة محاولتهما الاستحواذ على مبلغ 3500 دولار أميركي من مواطن من أهالي قرية تللف في ناحية جنديرس غرب عفرين، واتهامه بالتعامل مع «الإدارة الذاتية» الكردية الانفصالية، إلا أن المواطن قدم شكوى ضد المسلحين لدى ما يسمى «أمنية فرقة الحمزة»، وعلى إثرها نفذت دورية تابعة للأخيرة عملية مداهمة لاعتقالهما.
وذكرت المصادر أن المسلحين اللذين ينتميان إلى عشيرة الموالي، أطلقا النار على عناصر الدورية، في حين جرى تبادل لإطلاق الرصاص بين الطرفين، ما أدى إلى إصابة أحد المطلوبين.
وتشهد منطقة عفرين المحتلة فلتاناً أمنياً، إذ بشكل متواصل تحصل انفجارات واشتباكات بين مجموعات من مرتزقة الاحتلال التركي، إضافة إلى حصول جرائم قتل وخطف واغتصاب يرتكبها المرتزقة بشكل شبه يومي.
ويمارس مرتزقة الاحتلال التركي الإرهابيون جملة من الانتهاكات بشكل يومي بحق أهالي منطقة عفرين المحتلة والاتجار بممتلكات المدنيين بشكل غير قانوني ويقومون بقطع أشجار الزيتون، فقد قام مسلحون مما يسمى «الشرطة العسكرية» الموالية للاحتلال التركي في الثامن من الشهر الماضي ببيع منزلين في حي الأشرفية بمدينة عفرين بمبلغ 2000 دولار لكل منزل، إضافة إلى تأجير محال تجارية بمبلغ 400 ليرة تركية، وتعود ملكية الأخيرة إلى مواطن من أهالي قرية أرندة، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة حينها.
كما فرض متزعم في ميليشيا «الجبهة الشامية» إتاوة قدرها 1000 دولار أميركي على كل متعهد بناء في منطقة سيطرته في حي الأشرفية بمدينة عفرين، بينما أقدم مسلح من ميليشيا «فرقة الحمزة» على قطع نحو 35 شجرة زيتون بعضها بشكل كلي وبعضها الآخر بشكل جزئي، وتعود ملكيتها إلى مواطن من قرية كفر شيل التابعة لمركز مدينة عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن