سورية

أكثر من 20 غارة على معاقل الإرهابيين بريفي حماة وإدلب

حماة- محمد أحمد خبازي :

شن الطيران الحربي السوري والروسي منذ صباح أمس المبكر أكثر من 20 غارة على معاقل مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، وذلك بريفي حماة الشمالي وإدلب، وعلى أهداف ثابتة ومتحركة لمسلحي ما يسمى «جند الأقصى» في مورك، بينما تصدت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني والأهالي، لهجوم عنيف وكثيف شنه مسلحو «جند الأقصى» على النقاط العسكرية على محور تل بزام معان شمال شرق حماة.
وفي التفاصيل، قصف الطيران الحربي السوري والروسي بشكل مكثف مواقع المجموعات المسلحة التي ترفع شارات «النصرة» في ريف حماة الشمالي، وتحديداً في كفرزيتا واللطامنة ولطمين ومحيط حواجز الجيش في ‫‏معان، وخطوط إمداد المسلحين في ‫‏سراقب بريف إدلب.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن سلاح الجو في الجيش دمر مقرات وتحصينات لـ«النصرة» في رسم العبد واللطامنة ولطمين وغرب معان أيضاً، وأن المقاتلات الروسية قصفت منذ الصباح المبكر وبشكل مكثف مواقع لـ«النصرة» في لطمين ومورك واللطامنة، ما أدى إلى مصرع 17 مسلحاً عرف منهم الأمير أبو البراء الدمشقي، بالإضافة إلى تدمير 3 آليات وعربة bmb، على حين تصدت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني لمحاولة هجوم لمسلحي «جند الأقصى» على قرية البويضة شمال ‫حماة، حيث دارت اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 8 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين وتدمير سيارة مجهزة برشاش، وقد فرضت الوحدات المذكورة الهدوء على هذا المحور قبيل ظهر أمس.
كما شن سلاحا الجو السوري والروسي أكثر من 15 غارة على مواقع مسلحي «جند الأقصى»، بقرى عطشان وتل سكيك ولطمين واللحايا ومحيط مورك، ما أدى إلى مصرع العشرات منهم.
وأما في اللطامنة فقد أغار الطيران الحربي على تحصينات ونقاط مراقبة لمسلحي «النصرة»، ما أدى إلى تدميرها بالكامل على من فيها. كما دكت مدفعية الجيش تحركات مسلحي «جند الأقصى»، «بمحيط قرية التينة شمال ناحية السعن بريف منطقة سلمية الشمالي، ما أدى إلى مقتل 6 مسلحين وإعطاب سيارة بيك آب.
وفي ريف إدلب قالت مصادر ميدانية وفق ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء: إن وحدة من الجيش وجهت ضربات دقيقة على قافلة من الآليات المحملة بالذخيرة والعتاد للتنظيمات المسلحة كانت تتحرك على محور إمداد لهم من الأراضي التركية على اتجاه مدينة الدانا إلى الشمال من مدينة إدلب بنحو 36كم مبينة أن الضربات «أدت إلى تدمير عدد منها بما فيها».
وأكدت المصادر أن وحدة من الجيش دمرت في ضربة دقيقة محور إمداد مسلحي «النصرة» والتنظيمات المنضوية تحت «جيش الفتح» في منطقة معبر باب السلام الحدودي مع تركيا حيث أسفرت عن تدمير عدد من السيارات المحملة بالذخيرة والعتاد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن