الأولى

دمشق بلا سرافيس الجمعة والسبت.. والمشافي والأفران مستثناة … تخفيض عدد الطلبات المخصصة للمحافظات من المازوت بنسبة 30 بالمئة

| فادي بك الشريف

علمت «الوطن» أنه تم تخفيض الكميات المخصصة للمحافظات «عدد الطلبات» من مادة المازوت بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30 بالمئة، مع استثناء عدد من القطاعات التي تشكل أولوية كبيرة كالمشافي والأفران التي يستمر تزويدها بالمادة، علماً أن الكميات الإجمالية المخصصة يومياً انخفضت إلى حدود الـ18 طلباً، وإدارة هذه الكميات من قبل المعنيين في المحافظات.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق شادي سكرية أن نسبة تخفيض مادة المازوت على صعيد المحافظة يصل إلى 30 بالمئة، موضحاً أنه كان عدد الطلبات اليومية بمعدل 24 طلباً وأصبح 17 طلباً، بنسبة كميات مخفضة تقدر بـ144 ألف ليتر مازوت يومياً، بما فيها قطاع النقل، ومختلف القطاعات ما عدا المخابز والمشافي.

من جهته كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في المحافظة مازن دباس أن المحافظة قررت عدم تزويد السرافيس بالمادة يوم السبت إضافة إلى الجمعة، بدلاً من تخفيض النسبة أو الكميات بشكل يومي، وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف دباس: سيتم تعويض المواطنين بباصات النقل الداخلي على مدار الساعة وذلك خلال يوم السبت، إضافة إلى باصات القطاع الخاص، علماً أن العدد الإجمالي للباصات نحو 200 باص نقل داخلي.

وبين المدير العام لشركة النقل الداخلي بدمشق وريفها موريس حداد لـ«الوطن» أنه نظراً لعدم تزود السرافيس بالمادة يوم السبت، فإنه سيتم عمل الباصات بطاقتها القصوى خلال هذا اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن