الأولى

المقداد يتسلم اليوم أوراق اعتماد السفير البحريني الجديد

| الوطن

يتسلم وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد اليوم، نسخة من أوراق اعتماد السفير وحيد مبارك سيار سفيراً مفوضاً فوق العادة لمملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية.

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أصدر نهاية العام الفائت، مرسوماً بتعيين السفير وحيد مبارك سيار، رئيساً للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين في سورية.

وقالت وكالة أنباء البحرين: إن العاهل البحريني أصدر المرسوم رقم 124 لعام 2021 القاضي بتعيين سيار رئيساً للبعثة بلقب سفير فوق العادة مفوّض.

والسفير سيار والذي شغل منصب سفير بلاده لدى سورية بين عامي 2001 و2008، كان يتولى قبيل تعيينه منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون منذ عام 2015.

وقبل وصوله إلى دمشق التقى سيار بمستشار الملك البحريني للشؤون الدبلوماسية خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، الذي تمنى له كل النجاح والتوفيق في أداء المهام الدبلوماسية المنوطة به، وبما يسهم في تنمية مختلف أشكال التعاون والعمل المشترك بين مملكة البحرين والجمهورية العربية السورية وبما يعزز مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين على المستويات كافة.

وأعادت البحرين علاقاتها الدبلوماسية مع سورية في الثامن والعشرين من كانون الأول عام 2018، بعد يوم واحد من إعلان مماثل لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأعلنت وزارة الخارجية البحرينية، استمرار عمل سفارة البحرين في سورية، وقالت في بيان لها على موقعها الرسمي: إن «سفارة سورية لدى البحرين تقوم بعملها، وإن الرحلات الجوية بين البلدين قائمة من دون انقطاع».

وجاء في البيان، «تؤكد وزارة الخارجية حرص مملكة البحرين على استمرار العلاقات مع سورية، وعلى أهمية تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سورية وسيادتها ووحدة أراضيها ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري الشقيق طموحاته في السلام والتنمية والتقدم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن