رياضة

بعد تحقيق الفوز في اللقاء الثاني للفاينال … فريق سلة أهلي حلب على بعد خطوة من اللقب

| حلب - فارس نجيب آغا

يحتاج فريق أهلي حلب لكرة السلة لتحقيق فوز واحد على مستضيفه الكرامة في حمص ليحرز بطولة الدوري السوري بعد أن غابت عن الأهلي منذ عام 2006 حيث عجز الأحمر طوال تلك السنوات عن الفوز فيها، الأهلي استفاد من عاملي الأرض والجمهور، وتمكن من عبور خصمه الكرامة في المواجهتين الأولى والثانية ضمن سلسلة نهائي دوري كرة السلة بعد مؤازرة جماهيرية غير مسبوقة في صالاتنا السلوية.

محبو الأهلي كان لهم الدور الأكبر في مساندة فريقهم المنقوص من المحترف الأميركي أنطوات سكوت بداعي الإصابة لكن المحليين كانوا عند حسن الظن وكالعادة لعب الجزائري محمد الحراث دور الريادة في حمل الفريق على عاتقه وإيصاله إلى بر الأمان من خلال تسجيله معظم نقاط الفريق ليكون رجل المواجهتين، كما لا بد من الإشادة بمدرب الأهلي اللبناني فؤاد أبو شقرا الذي عرف كيف يسخر ويوظف إمكانيات اللاعبين بالشكل المناسب في ظل مداورة أتت بالفوز على خصم صعب، بالمقابل يستحق مدرب الكرامة هيثم جميل الإشادة بما قدمه فريقه من أداء وخاصة في المباراة الثانية التي حبس فيها أنفاس جماهير حلب حتى الرمق الأخير مؤكداً أن المدرب الوطني يمتلك الكثير في حال سخرت له الإمكانات.

فوز صعب

حسم فريق أهلي حلب المباراة الثانية ضمن سلسلة نهائي دوري كرة السلة بعد تجاوزه خصمه الكرامة بفارق 6 نقاط بواقع 79 /73، الأهلي تعذب في هذه المواجهة على عكس الأولى لأن الكرامة عرف كيف يواجه الأهلي بعد قراءة جيدة لمدربه المحنك هيثم جميل الذي واجه ضغط جماهير الأهلي وسير المباراة الند بالند ولكن في الدقيقتين الأخيرتين وقع فريق الكرامة بعدة أخطاء كانت كفيلة بأن يحسم الأهلي المباراة لمصلحته، وكان أهلي حلب قد تمكن من الفوز في اللقاء الأول وبفارق كبير وصل إلى 17 نقطة بواقع 73/56 وسجل محترفه محمد الحراث 28 نقطة بمفرده في سلة خصمه فيما تمكن محترف الكرامة رودريك كامفورد من تسجيل 20 نقطة في سلة الأهلي.

تصريحات ما بعد المباراة

مدرب فريق الكرامة هيثم جميل: كنت قد صرحت في وقت سابق بأننا سنعود إلى حمص بنتيجة التعادل 1 / 1، قدمنا مباراة جيدة وضاعت منا في آخر دقيقة نتيجة عدم التوفيق وما خططنا له حدث، حيث سيرنا المواجهة كما نريد، سنحقق الفوز في حمص بالمباراتين القادمتين وسنفرض مباراة فاصلة على الأهلي في حلب ونحن على أتم الجاهزية لذلك ولن نتأثر بالخسارتين.

لاعب فريق الكرامة عمر الشيخ علي: لم نوفق في آخر المباراة من خلال تفاصيل صغيرة ودائماً يحدث معنا السيناريو نفسه، لدينا مباراتان في أرضنا وسنفوز وسنذهب لمباراة فاصلة مع الأهلي.

مدرب فريق أهلي حلب فؤاد أبو شقرا: الكابتن هيثم جميل قاد المباراة بشكل جيد وعرف كيف يزعجنا من خلال فرض أسلوب معين علينا، حاولنا تفادي ذلك وعرفنا في آخر الدقائق كيف نتقدم عليهم وننتصر، الحراث قائد حقيقي في أرض الملعب وكان له دور كبير، وسنفعل كل شيء من أجل الفوز لأن جماهير الأهلي تستحق الفرح.

مساعد مدرب فريق أهلي حلب عثمان قبلاوي: ارتكبنا أخطاء كثيرة وكنا متوقعين حدوث ذلك، الكابتن فؤاد أبو شقرا عالج الموضوع وصحح الأخطاء وتمكنا من الفوز في الوقت الأخير.

لاعب فريق أهلي حلب نديم عيسى: لم ينته شيء رغم فوزنا في المواجهتين، الكرامة فريق جيد جداً ونأمل أن نحقق الفوز في اللقاء الثالث بحمص ونحقق اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن