شؤون محلية

صالات «السورية للتجارة» في ريف دمشق بدأت تتحضر لعيد الأضحى

| الوطن

بيّن مدير فرع السورية للتجارة في ريف دمشق باسل الطحان لـ«الوطن» أن نسبة توزيع السكر عبر البطاقة الذكية بلغت 96 بالمئة، كما بلغت نسبة توزيع الزيت نحو 40 بالمئة، لافتاً إلى أنه تم الأسبوع الفائت توزيع نحو 35 ألف ليتر عبر البطاقة، وأوضح أن نسبة توزيع الرز مازالت متدنية وذلك بسبب عدم توافر المادة، موضحاً أن المؤسسة حالياً قيد التعاقد لتأمين المادة، مشيراً إلى أن كمية السكر المباشر التي تم بيعها خلال الدورة الحالية بلغت أكثر من 200 طن.

طحان أشار إلى طرح تشكيلة سلعية جديدة عبر صالات فرع ريف دمشق تضمنت 50 صنفاً من المواد الغذائية والمنظفات، بأسعار أقل من السوق بنسبة لا تقل عن 10 إلى 30 بالمئة، لافتاً إلى عدم توافر مادة الزيت النباتي والسمون حالياً في الصالات في حين يتوافر زيت الزيتون بنسبة أكبر وبأكثر من مصدر.

وكشف طحان عن التجهيز لافتتاح صالة جديدة في قرى الأسد لبيع المواد الاستهلاكية واللحوم والخضر والفواكه، لافتاً إلى افتتاح صالة مؤخراً في مدينة السيدة زينب، مؤكداً الاقبال الكبير من قبل المواطنين عليها.

مدير الفرع أشار إلى اتباع الفرع آلية جديدة وفقاً لتوجيهات الوزارة لتوريد المواد عبر عرض السلع من الشركات برسم الأمانة، وبأسعار أقل من السوق بما لا يقل عن 5 بالمئة.

وأوضح طحان أنه وبمناسبة اقتراب عيد الأضحى يعمل الفرع على التجهيز لطرح تشكيلة من الألبسة في صالات التجمعات، كما يتم التجهيز لطرح المفروشات في الصالات ذات المساحات الكبيرة، وذلك ضمن توجه الوزارة في التدخل الايجابي بجميع المنتجات، منوهاً بنجاح تجربة استجرار الخضر من المنتج في اللاذقية إلى المستهلك عبر الصالات في ريف دمشق وبأسعار مناسبة للطرفين.

وعن اللحوم كشف مدير الفرع أنه يتم طرح نحو طن من اللحوم المجمدة يومياً في صالات الفرع،

وأوضح أن التوزيع يتم وفقاً لتوزع الصالات وحسب التوزع الجغرافي، وفي كل يوم يتم التوزيع إلى قطاع محدد، وأضاف: كما أنه يتم يومياً توزيع نحو نصف طن من الدجاج المجمد.

ولفت إلى أنه يتم البيع عبر صالات البيع المباشر والبالغ عددها 4 صالات موزعة في التضامن وقدسيا وجرمانا والسيدة زينب نحو 2 طن من اللحوم الطازجة يومياً.

وبيّن طحان أن اللحوم والدجاج المجمد تباع بأسعار أقل من أسعار السوق بشكل واضح،

وأوضح مدير الفرع أن سعر كيلو الوردة 8 آلاف بينما حدد في النشرة الصادرة عن التجارة الداخلية بـ 10300 ل.س ويباع كيلو الشرحات بـ 13.5 ألفاً بينما حدد في النشرة بسعر 16.5 ألفاً، وسعر كيلو الفروج بـ 8 آلاف بينما حدد بالنشرة بـ 9500 ليرة.

وبالنسبة لأسعار اللحوم بيّن أن أسعار كيلو لحم العجل نسبة دهن 25 بالمئة تجاوز سعرها 24 ألف ليرة والناعمة بـ 22.5 ألفاً، وكيلو اللحمة المسوفة بـ 15.5 ألفاً.

وبالنسبة للغنم فسعر كيلو لحم الغنم نسبة دهن 25 بالمئة قطع 24 ألف ليرة، وناعم بـ 23 ألفاً، وكيلو المسوفة بـ 20 ألفاً وكيلو اللية بـ 15 ألف ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن