عربي ودولي

بيونغ يانع عينت تشوي سون هوي وزيرة للخارجية … كيم جونغ أون: الظروف الأمنية خطيرة للغاية

| وكالات

دعا زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون، أمس السبت، إلى اتخاذ إجراءات أقوى «للدفاع عن النفس»، قائلاً إن بلاده تواجه ظرفاً أمنياً خطيراً للغاية.

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عن وكالة الأنباء المركزية الكورية «KCNA» أنه أثناء ترؤسه الجلسة العامة الموسعة الخامسة للجنة المركزية الثامنة للحزب، قال كيم إن الحق في الدفاع عن النفس هو مسألة حماية السيادة الوطنية، وأضاف: «إن الظروف الأمنية لكوريا الديمقراطية خطيرة للغاية وإن الأمن الإقليمي يهدد بتوترات أعمق»، حيث أكد من جديد مبدأ النضال القوي وحث على بذل الجهود لتحقيق هدف تعزيز قدرات الدفاع الوطني بسرعة أكبر.

وفي وقت سابق، حذّر مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان كوريا الديمقراطية من إجراء أي تجارب نووية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة سترد بشكل حاسم.

وحاولت الولايات المتحدة تشديد العقوبات على كوريا الديمقراطية عن طريق مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، لكن روسيا والصين حالت دون تمرير مشروع القرار.

وأجرت كوريا الديمقراطية في الأسابيع القليلة الماضية تجارب صاروخية عدة شملت إطلاق أكبر صواريخها الباليستية العابرة للقارات.

وكانت آخر تجارب كوريا الديمقراطية في 5 حزيران الجاري عندما أطلقت ثمانية صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان.

من جهة ثانية عينت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سون هوي وزيرة للخارجية وذلك خلال الجلسة العامة الموسعة الخامسة للجنة المركزية الثامنة لحزب العمل الكوري الديمقراطي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية المركزية أنه تم تعيين تشوي النائبة السابقة لوزير الخارجية خلال الاجتماع الذي ترأسه الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون.

يشار إلى أن تشوي كانت أحد المستشارين المقربين من الرئيس الكوري الديمقراطي خلال المحادثات النووية مع الولايات المتحدة وحضرت اجتماعات القمة مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن