الأولى

الورش تعمل على مدار الساعة لإعادة مطار دمشق الدولي للخدمة بأسرع وقت ممكن … وزير النقل لـ«الوطن»: باشرنا بتأهيل أحد المدرجات المتضررة بسبب العدوان الإسرائيلي

| الوطن

كشف وزير النقل المهندس زهير خزيم في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الورشات باشرت العمل لإعادة تأهيل أحد المدرجات المتضررة نتيجة العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي وسيتم إعادة وضعه في الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة. وقال الوزير خزيم أن الفرق الفنية باشرت بعد العدوان بساعات وتعمل على مدار الساعة لإعادة المطار للخدمة بأسرع وقت ممكن.

وأشار خزيم إلى أن كوادر الوزارة والوزارات المختصة والشركات العامة والوطنية تعمل على إزالة أثار العدوان وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار، وأنه فور إصلاحها والتأكد من سلامتها وأمانها سيتم استئناف الحركة التشغيلية للمطار.

وعلمت «الوطن» من مصادر في الوزارة أن المطار كان يعمل بمدرج واحد في حين كان الثاني قيد الصيانة وخارج عن الخدمة أساساً، إلا أن العدوان أصاب المدرجين للمطار، وكذلك صالة الركاب الثانية التي تعرضت لأضرار مادية كبيرة في حين أن صالة الركاب الرئيسية لم تصب بأي أذى. يذكر أن مطار دمشق الدولي تعرض لقصف إسرائيلي فجر الجمعة الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن