رياضة

نقل ملكية ملعب نادي الساحل

| طرطوس- ممدوح علي

ملعب نادي الساحل أو الذي يطلق عليه الملعب البلدي هو أقدم ملعب في محافظة طرطوس وهذا الملعب يعتبر منشأة رياضية جميلة تتوسط مدينة طرطوس وفيه مقر نادي الساحل والذي تم تدشينه عام 1970 وهذه المنشأة تحتوي على مقر إدارة وملعب كرة قدم نظامي مع مدرجات من الجهة الغربية فقط وتتسع لحوالي 1200متفرج وتحت المدرج يوجد مشالح كرة القدم مع غرف صغيرة متعددة الاستعمالات وصالتين للتدريب متعددة الاستعمالات مع صالة قوة بدنية ويوجد ملعبين سداسيين وملعب كرة سلة صيفي متواضع.

هذه المنشأة ومنذ سنوات تحاول اللجنة التنفيذية بطرطوس بنقل ملكيتها لمصلحة الاتحاد الرياضي كون ملكيتها تعود لصالح وزارة التربية لكن كل الجهود الكثيرة التي بذلت لم تنجح لأن نقل الملكية يعود بالفائدة الكبيرة على نادي الساحل، حيث بإمكانه بناء نحو 60 محلاً تجارياً من الجهتين الشرقية والشمالية ووضعها في الاستثمار ليعود ريعها لمصلحة النادي وبذلك يكون قد حقق الاكتفاء الذاتي.

مع العلم أنه وفي الزيارة الأخيرة لرئيس الحكومة إلى محافظة طرطوس العام الماضي طالب رئيس اللجنة التنفيذية بطرطوس السيد عماد حماد بنقل ملكية المنشأة لمصلحة الاتحاد الرياضي فكان جواب رئيس الحكومة.

تبقى الملكية لصالح وزارة التربية ويكون هناك تشاركيه بالعمل والاستثمار مابين وزارة التربية والاتحاد الرياضي ومن حينها غطّ هذا الموضوع في سبات عميق ولم يتم طرح أي شيء جديد بشأن نقل الملكية.

ومن هذا المنبر نأمل من الجهات المعنية بضرورة نقل ملكية المنشأة لصالح النادي وخاصة أنها بحوزته منذ عام 1970، ويوجد ملعبان سداسيان الجنوبي والشمالي قد تم طرحهم للاستثمار لصالح النادي ولمدة عشر سنوات انتهت في مثل هذا الشهر من العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن