الأولى

الاجتماع الرابع السوري – الروسي لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين يبدأ اليوم … المقداد يلتقي وفداً من حزب روسيا الموحدة وجمهورية دونيتسك الشعبية

| الوطن

يلتقي وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد اليوم، مع وفد حزب روسيا الموحدة وجمهورية دونيتسك الشعبية، وعلمت «الوطن» من مصادر مطلعة بأن الوفد يضم عضو مجلس الدوما الروسي ديمتري سابلين، ووزيرة الخارجية في جمهورية دونيتسك ناتاليا نيكونوروفا.

وتنطلق اليوم في دمشق أعمال الاجتماع الرابع السوري – الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

وتتضمن أعمال الاجتماع على مدى ثلاثة أيام جلسة مشتركة للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية والروسية بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى وذلك في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق، إضافة إلى جلسات مشتركة من الجانبين السوري والروسي لمناقشة توقيع اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات.

كما تشمل أعمال الاجتماع لقاءات مشتركة من الجانبين في مختلف المحافظات ضمن قطاعات الاقتصاد والتجارة والتعليم العالي والتربية والصحة والاتصالات والعدل والثقافة والإدارة المحلية والبيئة والطاقة والزراعة والإصلاح الزراعي والنقل والصناعة وتوزيع مساعدات وكتب مدرسية في عدد من المحافظات.

وكان المؤتمر الدولي حول عـودة اللاجئين السوريين عقد في شــهر تشرين الثاني من عام 2020، حيث أكد بيانه الختامي استعداد سورية لإعادة مواطنيها إلى أرض الوطن ومواصلة الجهود لتوفير ظروف معيشة كريمة لهم ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم المناسب للاجئين وزيادة مساهمته ودعمه لسورية من خلال تنفيذ المشاريع المتعلقة بإعادة الإعمار وتقديم الرعاية الصحية والطبية والخدمات الاجتماعية ونزع الألغام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن