الأولى

افتتح مبنى إدارة الهجرة والجوازات في الزبلطاني … رحمون: الجوازات متوافرة وفروع الهجرة مستمرة بإصدارها

| وكالات

أكد وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أن جواز السفر متوافر وستستمر فروع الهجرة بالعمل لساعات متأخرة لإصدار الجوازات، مبيناً أن المدة المعطاة على منصة الدور للجواز ستتقلص تلقائياً ولن يكون هناك تأخير وسيعالج موضوع الدور على المنصة خلال أشهر قليلة داعياً المواطنين لعدم الخضوع للابتزاز والسماسرة.

وفي تصريح صحفي له على هامش افتتاح مبنى إدارة الهجرة والجوازات في الزبلطاني بدمشق أمس أشار الرحمون إلى أن الفترة الماضية شهدت ضعفاً بالتوريدات اللازمة للعمل لكنها حالياً تضاعفت والوزارة مستمرة بالعمل حتى انتهاء الازدحام على جواز السفر.

وبين أن وزارة الداخلية قامت بملاحقة ضعاف النفوس والسماسرة حيث تم توقيف العشرات من الأشخاص الذين قاموا بالاحتيال على المواطنين كما تم إغلاق الصفحات الوهمية التي مارست الاحتيال على المواطنين وتوقيف أصحابها وكذلك متابعة العاملين في فروع الهجرة والجوازات في المحافظات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المسيئين والمتورطين منهم، حيث تم توقيف 32 منهم ونقلهم خارج مرتبات الهجرة والجوازات بمن فيهم رؤساء أفرع.

رحمون أكد أن المعاناة الموجودة في تأخير إصدار الجوازات في الخارج تم تلافيها حيث تم تزويد وزارة الخارجية والمغتربين بالعدد الكافي من الجوازات ولن يكون هناك مشكلة في منح جوازات السفر للمقيمين خارج القطر عن طريق السفارات السورية.

بدوره اعتبر محافظ دمشق عادل العلبي أن افتتاح المبنى يخفف الضغط عن فرعي المدينة والريف ويسهل تقديم الخدمات للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن