عربي ودولي

البيت الأبيض: بايدن يزور تل أبيب والضفة والسعودية منتصف الشهر المقبل

| وكالات

أعلن البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيقوم بزيارة إلى منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 13 إلى 16 تموز المقبل، لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي.

وحسب موقع «الميادين» أضاف البيت الأبيض في بيانٍ صحفي أمس إنه من المقرر أن يلتقي بايدن خلال جولته نظراءه بالمنطقة لتعزيز الأمن والمصالح الاقتصادية والدبلوماسية للولايات المتحدة.

وأوضح البيان أن بايدن سيستهل رحلته بزيارة إلى «تل أبيب»، حيث سيلتقي «القادة الإسرائيليين لبحث أمن إسرائيل وازدهارها واندماجها المتزايد في المنطقة الكبرى»، مشيراً إلى أنه سيزور الضفة الغربية للتشاور مع السلطة الفلسطينية ولتأكيد دعمه القوي لحل الدولتين.

ولفت البيان إلى أنه من المقرر أن يتوجه بايدن بعد ذلك إلى جدة في المملكة العربية السعودية التي ترأس مجلس التعاون الخليجي حالياً، حيث تعقد قمة تضم تسعة قادة من المنطقة، بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهم قادة دول الخليج والأردن ومصر والعراق.

وأضاف إنه أثناء وجود الرئيس الأميركي في السعودية، سيناقش مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية.

ومن جانبه حسب «روسيا اليوم» أكد الديوان الملكي السعودي أن بايدن سيزور المملكة في 15 و16 تموز القادم ويلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن