الأولى

آلاف الطلاب من مناطق خارج سيطرة الدولة حصلوا على بطاقة شخصية أثناء الامتحانات

| محمود الصالح

بالتنسيق بين وزارتي التربية والداخلية استطاع الآلاف من أبناء المناطق الواقعة خارج سيطرة الدولة، والذين تمكنوا من المشاركة في امتحانات التعليم الأساسي في هذه الدورة الحصول على البطاقة الشخصية خلال فترة وجودهم في مراكز الاستضافة التي افتتحت في محافظات حلب والرقة وحماة ودير الزور.

ورصدت «الوطن» عمليات حصول الطلاب على بطاقاتهم الشخصية بالتعاون بين مديريات التربية والشؤون المدنية في تلك المحافظات.

مدير التربية في حلب مصطفى عبد الغني أكد أن هناك نحو 4450 طالباً وطالبة من المتقدمين لامتحان شهادة التعليم الأساسي في محافظة حلب والذين قدموا من مناطق خارج السيطرة حصلوا على بطاقاتهم الشخصية خلال وجودهم في مراكز الاستضافة التي افتتحتها محافظة حلب.

وفي محافظة الرقة أوضح مدير التربية فراس العلو أنه في هذا العام ومنذ اليوم الأول لوصول طلاب التعليم الأساسي إلى مناطق استضافتهم في الريف المحرر تم تنظيم استمارات الحصول على البطاقة الشخصية من قبل مديرية الشؤون المدنية في الرقة وبالتنسيق مع فرع الهلال الأحمر في الرقة.

مدير التربية في إدلب نادر عبدو ذكر لـ«الوطن» أنه بذلت مساعٍ حثيثة لاستقبال طلاب محافظة إدلب المسجلين لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي لدورة لكن المجموعات الإرهابية لم تسمح لهم بالخروج رغم محاولات الكثير.

وفي دير الزور بين مدير التربية جاسم الفريح أن هناك 160 طالباً وطالبة قدموا من المناطق الواقعة خارج السيطرة، قامت مديرية التربية وبالتعاون مع مديرية الشؤون المدنية بإنجاز وتسليم البطاقات الشخصية لـ35 طالباً وطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن