شؤون محلية

تلاميذ التعليم الأساسي ينهون امتحاناتهم باللغتين الفرنسية والروسية … مدير تربية حمص لـ«الوطن»: إنهاء تكليف عدد من المراقبين وتحويل بعضهم إلى الرقابة

| حمص- نبال إبراهيم

أنهى تلاميذ شهادة التعليم الأساسي يوم أمس «الأربعاء» امتحاناتهم مع مادتي اللغة الفرنسية واللغة الروسية بعد عام دراسي من التعب.

وأكد عدد من التلاميذ المتقدمين لامتحان مادة اللغة الفرنسية ممن التقتهم «الوطن» خلال جولتها على عدد من المراكز الامتحانية في المدينة عقب الامتحانات أن الأسئلة جاءت منطقية ومتدرجة ما بين السهولة والمتوسطة الصعوبة وفيها بعض «النكشات» التي قد يغفل عنها الطالب أو تسبب له إرباكاً وخاصة الفراغات، بينما رأى البعض منهم أن الأسئلة كانت سهلة جداً ومما درسوه من المنهاج خلال العام الدراسي.

وأشار عدد من التلاميذ المتقدمين لامتحان مادة اللغة الروسية إلى أن الأسئلة جاءت سهلة ومن ضمن المنهاج والطالب الذي درس المادة بشكل جيد سيحقق نتائج جيدة وعلامات متميزة.

بدورهم بيّن عدد من معلمي مادة اللغة الفرنسية في المحافظة لـ«الوطن» أن أسئلة الامتحان كانت واضحة ومنطقية وتراعي كل المستويات وهي شاملة للمنهاج وكذلك كان الوقت كافياً للإجابة عليها.

من جانبه كشف مدير التربية في حمص وليد مرعي لـ«الوطن» عن إنهاء تكليف عدد من المراقبين الامتحانيين وتحويل البعض منهم للرقابة نتيجة لمخالفتهم التعليمات الامتحانية والتهاون في المراقبة وغير ذلك، لافتاً إلى أن عملية إنجاز تصحيح الأوراق الامتحانية تسير على قدم وساق وفقاً للبرنامج الوزاري وتوخي الدقة والموضوعية في التصحيح.

وأشار مرعي إلى أن العملية الامتحانية لتلاميذ التعليم الأساسي اختتمت أمس بأجواء هادئة ومريحة واعتيادية لم تشبها أي شائبة، لافتاً إلى أنه تم تسجيل 7 ضبوط غش بقصاصات ورقية خلال امتحانات أمس، وأن أسئلة الامتحانات جاءت حسب الموجهين الاختصاصيين بالمديرية نموذجية ومناسبة للوقت المخصص لها وتراعي الفروق الفردية للطلاب وواضحة الطباعة والمعاني.

ولفت إلى أن إجمالي عدد التلاميذ المتقدمين لامتحان مادة اللغة الفرنسية بالتعليم الأساسي بلغ 29903 تلاميذ وتلميذات وتغيب 1505 تلاميذ وتلميذات عن الامتحان، فيما بلغ عدد التلاميذ المتقدمين لامتحان مادة اللغة الروسية 1586 تلميذاً وتلميذة وتغيب عن الامتحان 32 تلميذاً، على حين بلغ عدد التلاميذ المتقدمين للامتحان بالتعليم الأساسي الشرعي 116 تلميذاً وتغيب عن الامتحان 3 تلاميذ فقط، مؤكداً أن معظم التلاميذ المتغيبين عن امتحانات يوم أمس هم من الطلاب الأحرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن