الأولى

سيتم قريباً الإعلان عن موعد لعودته إلى العمل … وزير النقل: الورشات تعمل على مدار الساعة لتأهيل الأجزاء المتضررة من مطار دمشق

| الوطن

أكد وزير النقل زهير خزيم أن الورشات الفنية تواصل أعمالها على مدار الساعة لإعادة تأهيل الأجزاء المتضررة من مطار دمشق الدولي التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي.

وخلال جولة للوزير خزيم أمس للاطلاع على وتيرة أعمال الترميم والإصلاح القائمة في المطار، شدد على متابعة البرنامج الزمني المخطط والاستثمار الأمثل لعامل الزمن المقترن بمعايير الجودة الفنية للأعمال.

كما اطلع خزيم على منظومات عمل الإطفاء والدفاع المدني التابعة للمطار وجاهزيتها ومستلزماتها وعمل فرق الصيانة والفنيين التي تعمل على إجراء الصيانات اللازمة في أقسام المطار وتجهيزاته.

وتابع خزيم عمل ورشات صيانة الطائرات السورية في الهنغار المخصص لها وأقسام المطبخ والمعدات وخدمات الملاحة الجوية كافة، حيث استغل الطيران المدني ومؤسسة الطيران السورية مدة إعادة تأهيل المطار لإجراء صيانة عامة لكافة المرافق داخل المطار وللطائرات المتوقفة عن العمل.

وفي الغضون أكدت الوزارة أن أعمال الترميم والإصلاح القائمة للورشات الفنية متواصلة على مدار الساعة لإعادة تأهيل الأجزاء المتضررة من مطار دمشق الدولي وسيتم الإعلان قريباً عن موعد عودة العمل في المطار.

وكانت الوزارة في العاشر من حزيران الجاري أعلنت أن عدواناً إسرائيلياً استهدف فجر الجمعة الماضي البنية التحتية لمطار دمشق الدولي ما تسبب بخروج مهابط المطار عن الخدمة مع الإنارة الملاحية إضافة إلى تعرض مبنى الصالة الثانية للمطار لأضرار مادية وتم نتيجة لهذه الأضرار تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن