الأولى

الخليل: تشكل بداية للعمل بجدية للوصول إلى تحقيق الأهداف التي وضعتها الحكومة … سورية توقع على وثيقة الإطار الإستراتيجي مع منظمات الأمم المتحدة

| وكالات

بما يخدم الأولويات الوطنية وفي إطار تعزيز التعاون بين حكومة الجمهورية العربية السورية ومنظمات الأمم المتحدة، وقعت سورية على وثيقة الإطار الإستراتيجي مع منظمات الأمم المتحدة للأعوام 2022-2024.

ووقع الوثيقة عن الجانب السوري رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي فادي سلطي الخليل، وعن الأمم المتحدة المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية عمران رضا، وذلك بحضور نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري، وعدد من ممثلي الجهات المعنية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في سورية وفق ما نشرته الهيئة على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» أمس.

وخلال توقيع الوثيقة في مبنى الهيئة أكد رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي ضرورة تحقيق الترابط بين أهداف البرنامج الوطني التنموي لسورية ما بعد الحرب والذي يشكل إستراتيجية التنمية الوطنية لسورية 2030 وأهداف خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.

وأشار الخليل إلى أهمية الاستمرار في العمل الإغاثي وتقديم المساعدات الإنسانية إلى جانب العمل التنموي لتحقيق التعافي المستدام، موضحاً أن توقيع الوثيقة يشكل بداية للعمل بجدية بهدف الوصول إلى تحقيق الأهداف التي وضعتها الحكومة والتي من شأنها تأمين تطلعات الشعب السوري المعيشية والتنموية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن