رياضة

البكار لـ«الوطن»: نطمح لتسجيل حضور مشرف في البطولة الآسيوية

| حمص- إبراهيم البردان

التقت «الوطن» الكابتن طاهر بكار مدرب سيدات فيروزة لكرة القدم للحديث عن المشاركة في بطولة غرب آسيا للسيدات والتي تستضيفها الأردن في الفترة بين الـ14 والـ25 من تموز القادم ويشارك فيروزة بالبطولة ممثلاً عن سورية بعد حصوله على لقب بطولة دوري السيدات لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه لموسم 2021-2022.

وافتتح البكار حديثه قائلاً: بعد أيام من تثبيت مشاركتنا الآسيوية بدأنا بوضع النقاط الأساسية التي سوف نبدأ بالتركيز عليها من بينها التعاقد مع لاعبات من الأندية الأخرى لتعزيز صفوف الفريق في بعض المراكز نواصل التحضير منذ شهر ونصف الشهر استعداداً للمشاركة في هذه المسابقة التي تعتبر حلماً لدى بعض اللاعبات.

بتوجيه من الكابتن فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام والسادة في قسم الكرة الأنثوية في اتحاد الكرة تم التوصل لاتفاق تعاقدنا بموجبه مع عدد من اللاعبات المتميزات في مراكز معينة من بين اللاعبات الشقيقتين يارا وسارا زهر الدين من النادي العربي والمهاجمة رونا عيزوق من نادي الوحدة وقلب الدفاع ماريا الياس والحارسة خزامى الملحم من نادي المحافظة في حين تم الاستغناء عن خدمات مهاجمة الفريق لانا إبراهيم بسبب عدم التوصل لاتفاق مادي بينها وبين إدارة النادي.

مؤكداً أن هنالك تسهيلات قامت من خلالها الأندية بإعارة اللاعبات من دون أي عوائق باعتبار أن فيروزة سوف يمثل اسم سورية في البطولة الآسيوية بعد غياب 12 سنة عن آخر مشاركة..

موضحاً الدور الكبير للمغتربين في الخارج على تأمين الدعم المادي واللوجيستي للفريق طوال الموسم كما أثنى على دور اللجنة التنفيذية بحمص على تذليل كل العقبات والصعوبات أمام الفريق.

وأشار البكار إلا أنه من المنتظر أن يدخل الفريق في معسكر مغلق بدمشق وذلك قبل السفر بأيام إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة الآسيوية.

وعن نظام البطولة والأندية المشاركة بها قال البكار: يشارك في البطولة 6 أندية وهي أبطال الدوريات في كل من الأردن ولبنان والعراق وسورية والكويت والسعودية، حيث تقسم الأندية المشاركة إلى مجموعتين يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي..

وعن الآمال قال: طموح الفريق في المرتبة الأولى تسجيل حضور مشرف خلال هذه المشاركة الآسيوية الأولى وأن التأهل إلى الدور نصف النهائي سوف يكون الإنجاز في تاريخ النادي باعتبار أن جميع البلدان المشاركة في المسابقة تتفوق وتتقدم كرويا في هذه اللعبة على ممثل الكرة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن