شؤون محلية

ختام هادئ لامتحانات الثانوية باللاذقية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

تفقد محافظ اللاذقية عامر هلال عملية تصحيح الأوراق الامتحانية للشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي، وآلية سير العمل لإنجازها ضمن المدة المحددة.

ونوه هلال بجهود جميع كوادر عملية التصحيح والعمل المبذول بشكل متواصل، مستمعاً منهم حول طبيعة العمل والمعايير المطلوبة من حيث الالتزام بسلالم التصحيح.

ومع انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية للفرع الأدبي بتقديم مادة اللغة الانكليزية، أكد مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ«الوطن»، أن العملية الامتحانية انتهت بهدوء من دون تسجيل أي إشكالية.

وذكر أبو خليل التزام جميع عناصر الامتحان بالتعليمات الامتحانية وتأمين أجواء مستقرة بشكل عام، لافتاً إلى تسجيل 21037 طالباً على الشهادة الثانوية بكافة فروعها وتم توزيعهم على 156 مركزاً امتحانياً، ومنها مركز صحي تقدم فيه 19 طالباً من جرحى الوطن ضمن أجواء مريحة.

بدوره، أكد رئيس دائرة الامتحانات في تربية اللاذقية علي محمد لـ«الوطن»، حضور 19647 طالباً لتقديم مادة اللغة الانكليزية للشهادة الثانوية بكافة فروعها، بمعدل غياب 1390 طالباً من أصل 21037 طالباً مسجلاً.

وبيّن محمد أن الحضور لامتحان الانكليزي بالفرع الأدبي بلغ 6210 طلاب من أصل 6983 طالباً مسجلاً بمعدل غياب 773 طالباً، مقابل غياب 360 طالباً من الفرع العلمي بحضور 11145 طالباً من أصل 11505 طلاب مسجلين، كما حضر 310 طلاب من الثانوية التجارية لامتحان اللغة الانكليزية بغياب 55 طالباً من أصل 365 طالباً مسجلاً، وفي الثانوية الصناعية تغيب 195 طالباً وحضر 1773 طالباً من أصل 1968 طالباً مسجلاً، على حين غاب 5 طلاب من الثانوية النسوية وحضر 165 طالباً من 170 طالباً مسجلاً، مقابل غياب طالبين فقط من الثانوية الشرعية بحضور 44 طالباً من أصل 46 طالباً مسجلاً على الشهادة.

وحول الضبوط الامتحانية، أشار محمد إلى تسجيل 3 ضبوط خلال تقديم الطلاب لامتحان اللغة الانكليزية، منها حالة واحدة لمحاولة غش عبر القصاصات الورقية، وحالتين لمحاولتي غش بواسطة الهاتف الجوال، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل مخالف للتعليمات الامتحانية.

وعن طبيعة الأسئلة، وحسب رأي عدد من الموجهين الاختصاصيين باللغة الانكليزية، فإن الأسئلة جاءت واضحة للنظامين القديم والحديث لطلاب الشهادة الثانوية بجميع الفروع، مشيرين إلى أن الأسئلة الامتحانية تراعي وتناسب جميع المستويات وتعد شاملة للمنهاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن