شؤون محلية

إعادة إطلاق المركز الوطني للمتميزين في حمص العام المقبل … وزير التربية: سيكون نواة لمركز فني علمي على مستوى الوطن العربي

| حمص - نبال إبراهيم

في إطار استكمال مراحل إعادة تأهيل المركز الوطني للمتميزين في محافظة حمص عقد وزير التربية دارم طباع يوم أمس «الأحد» بحضور محافظ حمص المهندس بسام بارسيك ورئيس هيئة التميز والإبداع في سورية المهندسة هلا الدقاق اجتماعاً موسعاً بحمص شارك فيه مدير التربية بالمحافظة والمعنيون من المركز الوطني للمتميزين، لبحث الإجراءات المشتركة لإعادة إطلاق المركز في محافظة حمص خلال العام القادم.

وأكد وزير التربية عقب الاجتماع لـ«الوطن» أن هذا المركز سيكون نواة لمركز فني علمي على مستوى الوطن العربي ولاسيما أنه مجهز بكل مستلزمات التطوير التقني والعلمي، لافتاً إلى أنه سيتم رفد المركز بكادر تدريسي سيتم اختياره وتدريبه من هيئة التميز والإبداع.

وأشار طباع إلى وجود دراسة لتأسيس محمية بيئية ضمن المركز وتأمين كل مستلزماتها لوضعها في خدمة العملية التربوية بالتعاون مع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والقاحلة (أكساد).

من جهته أشار محافظ حمص بسام بارسيك لـ«الوطن» إلى الدعم الفني والتقني والكوادر التي قدمتها المحافظة في سبيل الوصول بالمركز إلى الحالة الراهنة، مع استمرار تقديم الدعم إلى حين إطلاقه، لافتاً إلى أن وجود الطلاب في المركز يحقق نقطة تنمية من خلال التفاعل مع المنطقة المحيطة.

بدورها بينت رئيسة هيئة التميز والإبداع هلا الدقاق لـ«الوطن» أن تحضيرات تجهيز المركز من الناحية الإنشائية والإدارية والتعليمية تسير بشكل متواز تمهيداً لإطلاقه في العام الدراسي المقبل وذلك بالتعاون مع المحافظة والوزارة ومؤسسة الإنشاءات العسكرية.

وأشارت الدقاق إلى أن التحضيرات بدأت منذ نحو 3 أعوام ولكن توقفت بسبب ظروف وباء كورونا الأمر الذي أدى إلى وقف الأعمال الإنشائية وإعادة تأهيل المركز.

هذا وتمت خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا ولاسيما ما يتعلق بتأمين الكوادر التدريسية والإدارية المختصة وتشكيل فريق هندسي مختص لاستكمال أعمال الصيانة، فضلاً عن عرض مفصل عن مراحل مشروع تنفيذ الحديقة البيئية ضمن المركز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن