الأولى

رسالة تطمين من «التربية» إلى الطلاب: نبحث عن أدق تفاصيل ما يكتبه الطالب كي يصل إلى حقه كاملاً … مدير تربية دمشق: نسبة نجاح الرياضيات من الأوراق المصححة 70 بالمئة

| محمود الصالح

كشف مدير التربية في دمشق سليمان يونس أن عمليات التصحيح تجري بوتيرة جيدة في جميع المراكز، وقد بلغت نسبة عمليات التصحيح بشكل عام 35 بالمئة من المواد التي قدمها الطلاب في الشهادة الثانوية في الفرعين الأدبي والعلمي.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد يونس أن التعليمات التي أعطيت للمصححين هي تحري الدقة التامة في تصحيح كل المواد، وأن تعطى عمليات التصحيح الوقت الكافي لها، من دون أي استعجال، لأن المهم هو أن يحصل الطالب على حقه كاملاً حتى لو كان بجزء من العلامة.

وبين يونس أن نسب النجاح في الأوراق المصححة حتى تاريخه لمادة الرياضيات بلغت تقريباً حدود 70 بالمئة، وهناك أعداد جيدة من الأوراق التي صححت في الرياضيات نالت العلامة التامة، وكذلك في بعض المواد الأخرى.

وفي مركز تصحيح الرياضيات في دمشق التقت «الوطن» رئيسة المركز موجهة مادة الرياضيات في دمشق رحاب غرة التي أوضحت أن عمليات تصحيح مادة الرياضيات للثالث الثانوي تجري بشكل جيد ولكنها تحتاج إلى وقت ربما لنهاية الشهر الجاري، لأن هناك تدقيقاً بشكل متأن من قبل المصححين في كل ورقة ومراجعة دقيقة بغية حصول الطالب على حقه كاملاً.

وطالب عدد من المدرسين بضرورة مراعاة وضع المدرسين في تعويضات المراقبة والتصحيح، وأن تكون في الحد الأدنى راتب شهر للمراقبة وراتب شهر للتصحيح، كما هو معمول في عدد من الدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن