الأولى

كشف عن توقيع قريب لعقود جديدة للعام القادم … حداد لـ«الوطن»: كل توريدات القمح التي تصل حالياً إلى سورية من روسيا فقط

| سيلفا رزوق

أكد سفير سورية في روسيا، رياض حداد، أن كل توريدات القمح التي تصل إلى سورية حالياً تجري من روسيا فقط، وذلك وفقاً للعقود الموقعة مع الجانب الروسي العام الماضي، وكشف أن البلدين بصدد توقيع عقود جديدة بخصوص التوريدات للعام القادم.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن»، أشار حداد إلى أن المسؤولين في جمهورية دونيتسك الشعبية أبدوا في العديد من المناسبات اهتمامهم بخصوص توريد القمح وغيره من المنتجات إلى سورية، وقال: «نحن في سورية كنا قد عبرنا سابقاً عن استعدادنا لإقامة تعاون مع جمهورية دونيتسك الشعبية بما يخدم مصلحة الشعبين».

وأضاف: «بالنسبة لتوريدات القمح التي تصل إلى سورية حالياً فجميعها يجري من روسيا فقط، ووفقاً للعقود الموقعة مع الجانب الروسي من العام الماضي، وسيتم خلال الفترة القادمة الاتفاق على توقيع عقود جديدة سواء مع روسيا أم غيرها من الدول الصديقة».

وحول زيارة وزيرة خارجية دونيتسك ناتاليا نيكونوروفا إلى سورية مؤخراً، أشار حداد إلى أن الوزيرة نقلت للرئيس بشار الأسد رسالة من رئيس دونيتسك دينيس بوشيلين، تتعلق بموضوع العلاقات بين البلدين، لكن بالنسبة لموضوع القمح فالتوريدات الروسية مستمرة حتى الآن، ونحن بصدد توقيع عقود جديدة مع روسيا بخصوص التوريدات للعام القادم.

وأشار حداد إلى أن انعقاد أعمال اللجنة المشتركة الروسية – السورية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني في دمشق بات قريباً، وأكد أنه سيجري على هامش أعمال اللجنة توقيع العديد من الاتفاقيات المهمة التي ستشمل القطاع الاقتصادي بكل جوانبه، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات باتت جاهزة للتوقيع.

حداد وفي تصريحه لـ«الوطن»، أكد أن الحالة الاقتصادية في روسيا جيدة وأن الإعلام الغربي يشن حملة إعلامية تضليلية شعواء ضد روسيا، موضحاً أن الشركات الغربية التي انسحبت من روسيا لم تترك أي أثر وروسيا لديها ما يكفيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن