رياضة

كرة الفتوة.. عجلة التعاقدات تدور والإقلاع أول تموز

| الوطن- شادي علوش

قرر مدرب رجال كرة الفتوة ضرار رداوي الإقلاع بالفترة الاستعدادية بداية شهر تموز القادم، تحضيراً لمواجهة الوثبة مطلع شهر آب في ربع نهائي مسابقة الكأس، ومن ثم بداية الموسم الكروي الجديد من خلال مسابقة الدوري الممتاز بداية أيلول.

وحسب الحديث المتداول فإن رجال الفتوة على موعد مع معسكر مغلق قد يكون في الساحل قبل العودة لاستئناف مسابقة الكأس.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه أروقة النادي حركة مكثفة من ناحية التعاقدات التي أثمرت حتى الآن عن توقيع خمسة لاعبين على قيود الفريق وهم الحارس أحمد مدنية وثلاثي الوثبة ماهر دعبول وصبحي شوفان وكرم عمران ولاعب الوحدة ضياء الحق محمد، على حين تستمر خطوط التفاوض مفتوحة مع عدة لاعبين آخرين بانتظار إتمام الاتفاقات وإعلانها بشكل رسمي.

آخر المفاوضات الزرقاء كانت مع لاعب وسط الشرطة مؤمن ناجي الذي سبق له تمثيل الفتوة موسم 2016 – 2017 ولكن الاتفاق لم يتم لرغبة اللاعب بتمثيل نادي الجيش.

كذلك أفادت مصادر من داخل نادي الفتوة بعدم التوصل لاتفاق مع لاعب حطين مصطفى جنيد، الذي ذهبت الإدارة لمفاوضته عصر يوم الأحد في مدينة اللاذقية.

وينتظر الرداوي ومعه المشرف الفني أنور عبد القادر رداً نهائياً من المدافع سعد أحمد الذي مثل الوثبة وأربيل العراقي في الموسم الماضي.

في الأثناء أعلنت إدارة النادي استمرار تسعة من لاعبي فريقها الكروي الأول الموقعين مع النادي بموجب عقود رعاية وهم: حكم المحمد وقيس البطاح ومعاذ حبيب وأغيد جميدة وعلي الهذيلي وعلاء الشيخ وأحمد الحسين وعبد الرحمن الحسين ومحمد سلامة.

أما بالنسبة لبقية اللاعبين الذين مثلوا الفريق في الموسم الماضي فإن المفاوضات معهم لم تبدأ بعد، بانتظار تحديد الجهاز الفني لخياراته النهائية.

المحترف الخارجي

من ناحية ثانية، وبعد قرار الاتحاد الكروي الأخير، القاضي بالسماح بعودة المحترفين الأجانب فإن الإدارة بدأت بدراسة بعض العروض المقدمة لها لاختيار لاعب أجنبي ينضم للكتيبة الزرقاء، قبل الانتقال لمفاوضة أبناء النادي ممن مثلوا الفريق في الموسمين الأخيرين.

ومن المنتظر أن يعلن الرداوي أسماء الجهاز الفني المرافق له في بحر الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من القسم الأهم بالنسبة للتعاقدات.

وفي تصريح خاص «بالوطن» قال نائب رئيس النادي حافظ درويش إن الإدارة متفقة على منح الصلاحية التامة للمدرب وجهازه الفني لتحديد خياراته، وإن المفاوضات تسير بشكل جيد نظراً للاستقرار المادي للنادي والرغبة الحقيقية لبناء فريق منافس.

وأضاف الدرويش: نثق بخيارات الجهاز الفني الذي فتح أمامنا باب المشاركة في المشورة الفنية بوجود الخبرة الكروية أنور عبد القادر ونحن قطعنا شوطاً جيداً في التعاقدات وسننتهي من هذا الأمر كاملاً قبل بداية الشهر المقبل.

على الصعيد الإداري وبعد تسمية رئيس النادي الأسبق بسام العرسان رئيساً لمجلس الشرف تم ترميم الإدارة بدخول العضو القديم صالح العاني بدلاً عن شاغر، ومن المتوقع ترميم الإدارة ببعض الأسماء خلال الفترة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن