سورية

البابا فرنسيس يجدد دعوته للتوصل إلى حل للأزمة في سورية

| وكالات

جدد البابا فرنسيس، دعوته للمجتمع الدولي إلى التوصل إلى حل للأزمة في سورية التي وصفها بـ«المأساة»، وذلك حسبما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني أمس. وخلال لقائه أعضاء سينودس أساقفة الكنيسة البطريركية للروم الملكيين الكاثوليك في القصر الرسولي في الفاتيكان، قال البابا فرنسيس: إن «مآسي الأشهر الأخيرة، والتي تجبرنا للأسف على تحويل أنظارنا إلى شرق أوروبا، يجب ألا تنسينا ما يجري في أرضكم منذ اثني عشر عاماً: آلاف القتلى والجرحى، وملايين اللاجئين الداخليين وفي الخارج، استحالة البدء في إعادة الإعمار الضرورية»، وذلك في إشارة إلى الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ عام 2011.

وذكر أنه «سمع قصة شباب سوريٍ جاء إلى هنا (الفاتيكان)، وأنه أثَّرت فيه المأساة التي كان يحملها داخله نتيجة لما عاشه وشاهده، ونظرته أيضاً التي كانت خالية من «الرجاء»، حيث أنه غير قادر على أن يحلم بمستقبل لأرضه».

وتابع: «لا يمكننا أن نسمح بأن تزال شرارة الرجاء الأخيرة من عيون وقلوب الشباب والعائلات»، مضيفاً: «إنني أجدد ندائي إلى جميع الذين يشغلون مناصب مسؤولية، سواء داخل البلد أو في المجتمع الدولي، لكي يتمَّ التوصل إلى حل عادل ومنصف لمأساة سورية».

وسبق أن دعا البابا فرنسيس في خطابات عديدة وخاصة في أعياد الفصح المجيد، إلى السلام في «سورية الحبيبة» وإلى إيجاد حل سياسي لأزمتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن