الأولى

«الداخلية» توقف فتاة ادعت أنها طبيبة مركز تجميل.. وتفويض «الشؤون الصحية» للتأكد من التراخيص … نقيب الأطباء لـ«الوطن»: تنظيم مهنة التجميل قيد الدراسة في وزارة الصحة

| محمد منار حميجو

أعلنت وزارة الداخلية عن توقيف فتاة تدعي أنها طبيبة وتدير مركز تجميل في المزة بشهادة مزورة، بعد ورود معلومات إلى الأمن الجنائي بوجود مركز تجميل يقوم بإجراء عمليات زراعة شعر وغيرها من عمليات التجميل وتديره فتاة تدعى (د، خ) تعرف عن نفسها أنها طبيبة.

وذكرت الوزارة حسبما نشرته على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» أنه تم ضبط بحوزة الفتاة المذكورة شهادة مزورة منسوبة لكلية الطب البشري بإحدى الجامعات السورية وبطاقة عضوية بنقابة الأطباء مزورة أيضاً، مؤكدة أنه تم إغلاق المركز والتحقيقات مستمرة لكشف باقي المتورطين بذلك وسيتم تقديمها إلى القضاء المختص.

وعلق نقيب الأطباء غسان فندي قائلاً: إن هناك العديد من مراكز التجميل ليست حاصلة على أي ترخيص سواء من وزارة الصحة أم من مديرية المهن والرخص في مراكز المحافظات وقد يكون هذا المركز الذي تم ضبطه من ضمن هذه المراكز.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح فندي أنه في حال كان مركز التجميل المراد ترخيصه يديره طبيب، فإنه يحصل أولاً على موافقة وزارة الصحة ولكن لابد له أن يلجأ أيضاً إلى مديرية المهن والرخص لمتابعة الشروط الصحية ومساحة المركز ومكان العمل، لافتاً إلى أنه إذا كان غير طبيب فإنه يحصل على الترخيص مباشرة من مديرية المهن والرخص وبالتالي فإن المشكلة في مثل هذا النوع من الترخيص.

وكشف فندي أن كل ما يخص تنظيم مهنة التجميل في سورية هو قيد الدراسة في وزارة الصحة والجهات المعنية بحيث يمارس كل طبيب مهنة التجميل كل وفق اختصاصه، كاشفاً أنه تم تفويض مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق على إجراء جولات على مراكز التجميل والتأكد من تراخيصها وبشكل دوري من دون أن يؤكد فيما إذا كان هذا التعميم يخص كل المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن