الأولى

مدير صحة ريف دمشق لـ«الوطن»: جميع الخدمات التي يقدمها المشفى مجانية لكل المرضى … عرنوس خلال افتتاحه مشفى دوما: اهتمام حكومي بالغوطة

| محمود الصالح - عبد المنعم مسعود

افتتح رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أمس مشفى دوما الإسعافي بريف دمشق بعد إعادة تأهيله نتيجة تضرره جراء الإرهاب وبتكلفة بلغت مليارين و200 مليون ليرة سورية وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة والمجتمع الأهلي.

وجال عرنوس يرافقه وزير الصحة حسن الغباش وعدد من المديرين المعنيين وأعضاء مجلس الشعب عن محافظة ريف دمشق في المشفى واطلعوا على أقسامه والخدمات التي يقدمها للمواطنين.

وفي تصريح للصحفيين أكد عرنوس أهمية المشفى لأهالي المنطقة الذين أثبتوا أنهم قادرون على إعادة الحياة إليها أكثر من أي وقت مضى بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، موضحاً أن هذا المشفى كان مركزاً صحياً تمت إعادة تأهيله ليصبح مشفى يقدم الخدمات الإسعافية والجراحية.

ولفت عرنوس أن هناك اهتماماً حكومياً بالغوطة وتركيزاً على كل الخدمات فيها من مياه وكهرباء وصحة ومدارس ونظافة، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس بشار الأسد لمدينة دوما تعني أنها في صلب اهتمامات الرئيس الأسد والحكومة لأن إعادة الحيوية والخدمات إلى المنطقة سينعكس استقراراً على الأهالي.

وبين وزير الصحة حسن الغباش أن المشفى يضم قسم إسعاف مزوداً بسيارة إسعاف وغرفتي عمليات وغرفتي إقامة للمرضى بسعة ستة أسرة وغرفتي عناية مشددة وقسماً لغسيل الكلى وقسماً للتوليد، كما يقدم خدمات العلاج الإسعافي الداخلي والجراحي وجراحة عامة وعظمية ونسائية وخدمات التحاليل المخبرية وتصوير الأشعة وغسيل الكلى.

وأكد مدير صحة ريف دمشق ياسين نعنوس في تصريح لـ«الوطن» أن جميع الخدمات التي يقدمها المشفى مجانية تماماً لكل المرضى، وأضاف: إن الكادر الموجود في المشفى مؤلف من ٦٧ عنصراً منهم ٣٩ طبيباً اختصاصياً ومقيماً، قاموا خلال الشهرين الخامس والسادس بإجراء ١٦٨ عملية منها ٥٣ نسائية، إضافة إلى ١٢٨ حالة ولادة طبيعية، كما استقبل المشفى ٣٥٠٠ حالة إسعافية وتم خلال الفترة الماضية من بدء تشغيل المشفى إجراء ٥٢٠ صورة شعاعية متنوعة وتقديم الإسعافات لأكثر من ١٤٢٠ حالة نسائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن