شؤون محلية

امتحانات طرطوس كانت مميزة من النواحي كافة … شحود لـ«الوطن»: قضية الطالب الكفيف قيد المعالجة في الوزارة

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

اختتمت أمس الثلاثاء امتحانات الشهادة الثانوية بتقديم مادة الكيمياء للفرع العلمي بعد أن اختتمت منذ ثلاثة أيام امتحانات شهادة التعليم الأساسي.

وأكد علي شحود مدير تربية طرطوس في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الامتحانات التي شهدتها المراكز الامتحانية على ساحة المحافظة كانت مميزة من الجوانب كافة حيث تم توفير وإيصال كل مستلزماتها من دون أي تأخير وجرت في أجواء مريحة وهادئة وقانونية ولم يعكرها أي شوائب أو مشكلات باستثناء عدد قليل جداً من حالات الغش التي تم ضبطها من المراقبين أو مندوبي التربية المشرفين.

أما بخصوص الطالب الكفيف الذي لم يسمح له رئيس مركزه الامتحاني بتقديم امتحان مادة اللغة العربية لشهادة التعليم الأساسي بحجة تأخيره ربع ساعة فقد أوضح شحود أن موضوعه قيد المعالجة وإصدار القرار اللازم في الوزارة بعد أن قدم جميع المواد الأخرى.

وأضاف شحود: إن جهود المحافظ والمحافظة شكلت عامل دفع قوياً في نجاح الامتحانات من خلال المتابعة وتأمين وسائط النقل الكافية لإيصال الأسئلة بوقتها للمراكز الامتحانية وإيصال المراقبين من دون تأخير، مشيراً إلى أن عمليات التصحيح تسير بوتيرة جيدة لامتحانات الشهادتين لإنجاز النتائج في قبل الوقت الذي حددته الوزارة، مبيناً أن من يصحح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي لا يشارك في تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية ماساهم في عملية تسريع عمليات التصحيح.

وفِي السياق نفسه، وفي محور سير الامتحانات بيومها الأخير ومن غرفة المتابعة، ذكر موجه مادة الفيزياء والكيمياء رمضان عيسى أن أسئلة مادة الكيمياء كانت واضحة من حيث الطباعة وتراعي جميع المهارات، كما تنوعت الأسئلة بين الاختياري والأسئلة الموضوعية، مضيفاً إن مادة الكيمياء بطبيعتها تحتاج إلى الدقة والتركيز، ومتمنياً التوفيق للطلاب جميعاً.

يشار إلى أن عدد الطلاب الإجمالي الذين شاركوا في امتحانات طرطوس هذه بلغ (32594) طالباً وطالبة، منهم 14685 طالباً في شهادات الثانوية بفروعها العلمي والأدبي والصناعي والتجاري والنسوي والشرعي، و(17909) في شهادة التعليم الأساسي منهم 67 شرعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن