ثقافة وفن

رزان مغربي «كورونا إيجابي» … شكران مرتجى لعباس النوري: شكراً لأنك وضعت يدك على موهبتي ووجعي

| وائل العدس

كما كل خميس، نجول بكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أبرز ما نشره النجوم هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل:

شجرة سنديان

ردت النجمة شكران مرتجى على مديح النجم عباس النوري لها في لقائه ببرنامج «كتاب الشهرة»، وكتبت: «تعلمت منذ طفولتي عندما يتحدث الكبار سناً وقدراً وقيمة أن أنصت وأستمع، شهادة حياة وفن، أستاذي شكراً لأنك وضعت يدك على موهبتي وعلى وجعي في مهنة الدهشة هذه التي أمارسها منذ قرابة عقود ثلاثة، السنة القادمة في حزيرانها أكون في ثلاثين التخرج وبداية الاحتراف، شكراً لمحبتك المتدفقة وشكراً لوجودك كشجرة سنديان في مهنة الشوك لأنه جزء كبير من طريقها، كلما جرحت أتكئ على ثقتك».

وكان النوري قد قال خلال لقائه إن شكران شخص حقيقي لا يخبئ عيوبه، هذه جرأة وثقة بالنفس وتربية أيضاً، هي تستحق ضعف ما هي عليه اليوم كحد أدنى، هي ممثلة لا يمكن حصرها بدور معين، ولديها أدوات وعناصر تعبير تسعى دائماً لتطويرها، لكن أتعبها فساد العلاقات في الوسط الفني بطريقة ما، وفي حال عدت للإخراج ستكون هي بطلة أول أعمالي».

اعتزال التمثيل

أوضحت الممثلة المصرية وفاء عامر، حقيقة ما قصدته بشأن من يعتزل التمثيل بقصد التوبة، وذلك من خلال فيديو.

وقالت: «لم أتحدث عن الحجاب لا من قريب ولا من بعيد، وأنا قلت قبل كده 100 مرة أنا لستُ عالمة دين ولا داعية إسلامية، أنا زي أي حد بسيط عندي بعض المعلومات العامة التي أستقيها من الكتاب والسنة، ولما تكلمت عن الحجاب قلت كنت أحضر دروس دين لكن لا أتخذ قرارات متسرعة، وتعلمت من بعضهم حاجات كثيرة».

وتابعت: «لم أنكر الحجاب وقلت حاجة مهمة، يا ريت نحجّب ألسنتنا وقلوبنا ونغض بصرنا ونبطل نؤذي، المحجبات كلهم أخواتنا وأصحابنا وأولادنا، بنتشرف بيهم كلهم».

زي أبويا

شارك الفنان المصري أحمد حلمي فيديو جمعه بالممثل الراحل حسن حسني، واستذكره برسالة مؤثرة وقال: «بمناسبة عيد الأب، كل سنة وأنا طيب، وكل سنة وكل أب طيب وبخير وسند لأولاده وأسرته، اللـه يرحمك يا أبويا، والله يرحمك يا عم حسن، طول عمري كنت بحس أن عم حسن حسني زي أبويا فعلاً، جوا التمثيل وبرا التمثيل، كان على طول بيقولي يا أحمد زي ما كان أبويا بيقولي».

وين الهدية؟

نشر خالد علامة ابن الفنان اللبناني راغب علامة، مقطع فيديو برفقة والده وهو يحتفل معه بمناسبة عيد الأب.

وظهر وهو يعايد والده مقدماً له قطعة من الحلوى ومتمنياً له عيداً سعيداً ليرد عليه راغب ممازحاً بالقول: «وين الهدية ولا»، فرد على الفور: «اطلب واتمنى».

بدوره أعاد راغب نشر الفيديو وعلق عليه بالقول: «وجودكن بحياتي أحلى هدية من عند الله».

دي المشكلة

تحدثت الفنانة الأردنية نداء شرارة عن مواصفات شريك أحلامها، مؤكدة أنها تريده بسيطاً للغاية وخلوقاً وابن ناس، لتقول وهي تضحك: «وهي دي المشكلة»، بإشارة إلى أنه من الصعب إيجاده، وتابعت: «حد لطيف وكذلك يكون ملماً بالفن ولديه نظرة فنية ويمكن أن يتزوج فنانة».

وأكدت أنها ترفض الزواج من الوسط الفني: «لن أقبل الزواج من ملحن أو موزع أو أي شخص من الوسط الفني، لأنه هيكون مشغول وأنا مشغولة، وبالتالي لازم حد يشيل عن التاني».

كورونا إيجابي

أعلنت الفنانة والإعلامية اللبنانية رزان مغربي عن إصابتها بفيروس كورونا، من خلال نشرها صوراً لبرنامج العلاج الذي تتّبعه، وهو عبارة عن السوائل والأقراص الخاصة بتخفيف أعراض الفيروس، كما أرفقت الصورة بنص مكتوب كتبت فيه: «كورونا إيجابي».

أفكار مختلفة

دعت الفنانة لطيفة التونسية الجمهور أن يشاركها بفكرة أغنية «من بلدي»، إذ كتبت: «حبايبي مستنياكم تشاركوني في فكرة أغنية من بلدي بصورة أو فيديو، صوركم وحكاياتكم مع الغربة هتكون جزءاً من الأغنية.

وكانت قد شوقت لطيفة التونسية الجمهور لأعمالها الفنية الجديدة، إذ كتبت: «انا متحمسة جداً للجديد، إن شاء اللـه يعجبكم ويسعدكم زي ما أنا مبسوطة بيه.. اجتهدت وعملت أغاني وكليبات بكل الحب والأحاسيس الحلوة وبأفكار مختلفة ومتنوعة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن