الأولى

وزير السياحة: أتوقع إقبالاً كبيراً يفوق 200 ألف زائر.. وزير الزراعة: فرصة للتنافس بين المشاركين … انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي في حديقة تشرين بدمشق

| فادي بك الشريف

انطلقت فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ42، برعاية رئيس الحكومة، وذلك في حديقة تشرين، بحضور وزيري السياحة والزراعة ومحافظ دمشق وعدد من المعنيين، وبمشاركة 200 شركة محلية وعدة شركات من دول العراق ولبنان والسودان على أن يستمر حتى التاسع من تموز القادم.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» توقع محمد رامي مرتيني أن يلقى المعرض إقبالاً كبيراً من المواطنين والمرتادين بما يتجاوز 200 ألف زائر، علماً أن رسم الدخول مجاني للأطفال و500 ليرة للكبار.

وأكد مرتيني أن الوزارة تحضر لملف ترشيح عدد من القرى السورية لمسابقة أفضل قرية سياحية في العالم والتي تنظمها منظمة السياحة العالمية، وذلك ضمن الاهتمام بالبيئة وحماية المناطق الطبيعية والغابات.

بدوره قال وزير الزراعة محمد حسان قطنا في تصريح مماثل: إن المعرض يتيح لجميع الفنيين الزراعيين وأصحاب المشاتل الزراعية الذين يعملون في إنتاج نباتات الزينة والصباريات وإنتاج الغراس المثمرة والحراجية، بعرض منتجاتهم والتنافس فيما بينهم على المواصفات الإنتاجية والتنوع واختيار النباتات التي تكون ملائمة للحدائق والشرفات.

وأضاف: المعرض فرصة أيضاً أمام محال الورود لعرض تصميمهم في ابتكار أشكال جديدة من بوكيه الورد، كما أنه فرصة للتنافس حول تصميم أجمل حديقة منزلية، وللتنافس عن أجمل جناح من حيث التنوع والتصميم ووجود ابتكارات ونباتات جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن