الأولى

المقداد يستقبل اليوم وزير الدفاع النيبالي والوفد المرافق

| الوطن

يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في مقر الوزارة اليوم، وزير الدفاع النيبالي كيران راج شارما على رأس وفد يضم قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما.

وعلمت «الوطن» من مصادر مطلعة، أن لقاء الوزير المقداد مع وزير الدفاع النيبالي، سيبحث تطوير العلاقات بين البلدين.

وتشارك نيبال من خلال كتيبة عسكرية لها في قوات المراقبة الأممية في الجولان السوري المحتل «أندوف».

وكان نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري بحث في أيار الفائت، مع خالد خياري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام، والجنرال إشوار هامال قائد قوات «أندوف»، عمل قوات المراقبة الأممية في الجولان السوري المحتل.

وأكد نائب الوزير على ضرورة استعادة قوات «أندوف» للدور المهم المنوط بها في ولايتها واستعادتها لمواقعها التي خسرتها بفعل الإرهابيين المدعومين من كيان الاحتلال الإسرائيلي مشدداً على ضرورة رصد جميع الخروقات الإسرائيلية لاتفاقية فصل القوات لعام 1974 والتي تشكل خطراً على حياة السوريين، وعلى قوات «أندوف»، وعكس هذه الخروقات في التقارير المقدمة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وإلى مجلس الأمن وذلك استناداً إلى البيانات التي تقوم قوات «أندوف» برصدها، مشيراً إلى أن عدم ذكر هذه الخروقات في تلك التقارير أسبابه سياسية وتتناقض مع الولاية التي أنيطت بعمل «أندوف».

وحث الجعفري كلاً من الأمين العام المساعد وقائد قوات «أندوف»على العمل من أجل إعادة فتح معبر القنيطرة الذي أغلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره تحدث قائد قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان السوري المحتل «أندوف» الجنرال إشوار هامال عن الدعم الكبير الذي تتلقاه قوات «أندوف» من الجانب السوري وتقديره لالتزام سورية بتعهداتها المنصوص عليها في الاتفاقية، ووعد بمناقشة كل النقاط التي تمت إثارتها خلال اللقاء مع رؤسائه لتنفيذها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن