رياضة

أولمبي سلتنا يفوز على الفريق الأميركي وخسارة غير مستحقة للناشئات أمام الفلبين ببطولة آسيا

| مهند الحسني

يستكمل منتخبنا الوطني بكرة السلة للناشئات تحت 16 سنة مبارياته في بطولة آسيا فئة( ب) المقامة في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأحد بلقاء منتخب إندونيسيا في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت دمشق في اللقاء الثالث له بالبطولة، ويتوقع أن يحفل لقاء اليوم بكثير من الإثارة والقوة وخاصة أن طموحات منتخبنا كبيرة في تسجيل حضور طيب وتعويض خسارته غير المستحقة أمام المنتخب الفلبيني وتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاق السلة السورية في هذه البطولة.

خسارة غير مستحقة

مني عصر أمس السبت منتخبنا للناشئات تحت 16 سنة بخسارة غير مستحقة في لقائه الثاني بالبطولة أمام نظيره الفلبيني بفارق سبع نقاط 86-93 بعد مباراة قوية شهدت إثارة طوال مراحلها قدم فيها منتخبنا أداءً جيداً، وكان نداً قوياً للمنتخب الفلبيني الذي بدا أنه من أقوى المنافسين على اللقب لأنه يضم بين صفوفه لاعبات من طراز السوبر ستار، غير أن منتخبنا قلب كل التوقعات ولم يكن صيداً سهلاً ولعب بقوة وكاد يخطف نقاط الفوز لولا تسرع بعض لاعباته بعدما نجحن في تقليص الفارق إلى نقطتين في الربع الأخير لكن خبرة وقوة لاعبات الفلبين فرضت نفسها وحسمت نتيجة اللقاء.

وحسم المنتخب الفلبيني نتيجة الربعين الأول والثاني لمصلحته 26-19، 21-12، فيما تألقت لاعباتنا في الربعين الثالث والرابع وحسمن نتيجتهما 32-26، 23-20.

فوز الأول

وكان منتخبنا الوطني بكرة السلة للناشئات قد افتتح مبارياته بالبطولة بفوز جدير على منتخب ساموا بفارق 12 نقطة وبواقع 75-63.

فوز سهل للأولمبي

حقق منتخبنا الأولمبي ظهر أمس السبت فوزاً سهلاً على فريق أميركي مشارك في البطولة بفارق 11 نقطة وبواقع 80-69 بعد مباراة كانت الأفضلية فيها لمنتخبنا وخاصة في الربع الأول حيث فرض منتخبنا سيطرته وظهر لاعبوه بمستوى جيد وأحسنوا تنفيذ تعليمات مدربهم الإسباني، بالمقابل الفريق الأميركي بدا لا حول له ولا قوة رافعاً راية الاستلام حيث لم يتمكن من تسجيل في الربع الأول سوى ثلاث نقاط بعد أن أنهى منتخبنا الربع لمصلحته 22-3.

وفي الربع الثاني استعاد الفريق الأميركي عافيته ووصل لسلة منتخبنا وتمكن من التسجيل، لكن هجوم منتخبنا بقي على الوتيرة نفسها والشهية الهجومية ارتفعت أكثر ومع تقدم الفريق الأميركي بنهاية الربع 24-18 غير أن التقدم بقي لمنتخبنا بواقع 40-27.

وتابع منتخبنا في الربع الثالث أسلوبه الجميل وإن كان على حساب تواضع الفريق الأميركي الذي لم يظهر بمستوى قوي الأمر الذي سهل للاعبي منتخبنا التسجيل واللعب بأريحية لينتهي الربع لمنتخبنا 16-13.

في الأخير استعاد الفريق الأميركي توازنه وسيطر على مجريات اللعب ومع تغييرات أجراها مدرب منتخبنا شهد مستواه تراجعاً ولم يتمكن البدلاء من التسجيل ليقلص الفريق الأميركي النتيجة إلى نقطتين لكن منتخبنا استعاد زمام الأمور مجدداً وسجل لاعبوه وأنهوا اللقاء بفارق 11 نقطة 80-69.

خسارة قاسية للأولمبي أمام إيران

وكان منتخبنا قد افتتح مبارياته بدورة سادا في أرمينيا بخسارة قاسية أمام نظيره الإيراني بفارق كبير من النقاط وصل إلى 16 نقطة وبواقع 61-77.

ويختتم مبارياته بالبطولة عصر اليوم الأحد بلقاء منتخب أرمينيا صاحب الضيافة.

خسارة لمنتخب الرجال

ومني منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال بخسارة أمام نظيره اللبناني بفارق ست نقاط وبواقع 82-76 في اللقاء الودي الأول الذي جمع المنتخبين مساء الجمعة الفائت في العاصمة اللبنانية بيروت في إطار استعداداتهما لمباريات النافذة الثالثة من التصفيات العالمية التي ستنطلق في بداية شهر تموز المقبل، وكان منتخبنا قد التقى في وقت متأخر من مساء أمس السبت نظيره اللبناني في اللقاء الودي الثاني بين المنتخبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن