الأولى

«التنين» لم يكن «متوقعاً» وكنا بانتظار مجرد عاصفة مطرية … مدير عام الموانئ: وفاة صياد وإنقاذ 6 بحارة

| اللاذقية– عبير سمير محمود

شهدت محافظة اللاذقية عاصفة مطرية وهوائية «تنين بحري» هو الأشد منذ سنوات ما تسبب بأضرار مادية كبيرة جداً إضافة لتسجيل حالة وفاة لأحد الصيادين في منطقة اللاذقية.

وأكد المدير العام للموانئ العميد سامر قبرصلي لـ«الوطن»، أنه تم إنقاذ 6 بحارة على متن زورق من دون تسجيل أي إصابة، مبيناً وفاة أحد الصيادين، وهو من خارج الموانئ، في منطقة ابن هاني، مؤكداً اقتصار الأضرار في الموانئ على الماديات ومنها خيم ومظلات شمسية في مواقع مستثمرة بأماكن الاصطياف.

وأوضح قبرصلي أنه لم يكن هناك أي توقع من الأرصاد الجوية بحدوث عاصفة بحرية شديدة «تنين» وهي غير متوقعة وإنما التوقعات كانت تشير إلى حدوث عاصفة مطرية، مؤكداً استعداد جميع الكوادر للتعامل مع أي طارئ على مدار الساعة.

من جهته، أكد مدير ميناء الصيد والنزهة الرائد ميسم موسى لـ«الوطن»، أنه تم تسجيل أضرار في زوارق الميناء نتيجة تلاصقها ببعضها، وتم استنفار جميع الكوادر ضمن غرفة عمليات لتلقي أي برقية أو نداء استغاثة.

بدوره أكد مدير الكهرباء في اللاذقية جابر العاصي لـ«الوطن»، تسجيل أضرار كبيرة جداً بالشبكة الكهربائية نتيجة العاصفة، قائلاً: إنها أضرار غير مسبوقة خاصة في الريف الشمالي للمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن