رياضة

يوم حافل بالانتصارات لسلتنا.. فوز ناشئاتنا على أندونيسيا والأولمبي على أرمينيا

| مهند الحسني

تأهل منتخبنا الوطني بكرة السلة للناشئات تحت 16 سنة للدور الثاني من بطولة آسيا المستوى (ب) المقامة حالياً بالعاصمة الأردنية عمان وحل بالمركز الثاني عن جدارة واستحقاق بعد فوزه عصر أمس الأحد في ختام لقاءاته بالدور الأول على منتخب أندونيسيا بفارق نقطة واحدة وبواقع 75-74، بعد مباراة قوية من المنتخبين شهدت إثارة وندية طوال مراحلها فرضت لاعبات أندونيسيا سيطرتهن في الربع الأول ولعبن بطريقة جيدة بالمقابل لم تكن لاعباتنا بمستواهن وأضعن أسهل السلات لينتهي الربع لأندونيسيا 24-16، وفي الحصة الثانية تغيرت الصورة لمنتخبنا وأجاد مدربه في تغييراته التي أعادت الروح لمنتخبنا فوصلت لاعباتنا وسجلن رغم قوة المنتخب الإندونيسي لينتهي الربع سورياً أداء ونتيجة 21-14، في الحصة الثالثة توازن الأداء بين المنتخبين وتبادلا أدوار التقدم وتعادلا وبدا واضحاً تصميم لاعباتنا على قلب الموازين وكان لهن ما أردن عندما لعبن بمستوى أفضل ووصلن لسلة أندونيسيا الذي تمكن من حسم نتيجة الربع لمصلحته 19-16، في الأخير دخلت لاعبات منتخبنا تحت شعار الفوز ولا شيء غيره وقدمن أجمل عروضهن ونجحت قراءة مدربنا لمجريات اللقاء وتعامل معها بطريقة جيدة وأجرى بعض التبديلات الناجحة ليحسم نتيجة الربع لمنتخبنا 22-17.

ولابد لهذا المنتخب مهما كانت نتائجه اللاحقة بالبطولة أن يتم وضع خطة إعداد مثالية له وتأمين كل الأجواء التحضيرية له ليكون جاهزاً للاستحقاقات القادمة بعدما أثبتت لاعباته بأنهن مشاريع سلوية ناجحة في المستقبل القريب.

وبهذا الفوز حل منتخبنا في المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى وتأهل للدور الثاني حيث سيواجه صاحب المركز الثالث من المجموعة الثانية الذي لم يتضح صورته بعد، مع العلم أن مباريات الدور الثاني ستبدأ يوم غد الثلاثاء.

يذكر أن منتخبنا فاز في لقائه الأول بالبطولة على منتخب ساموا بنتيجة 75-63 وخسر مباراته الثانية أمام الفليبين 86-93.

فوز جدير للأولمبي

ختم منتخبنا الأولمبي بكرة السلة لقاءاته في بطولة سادا بأرمينيا بفوز مستحق على منتخب أرمينيا صاحب الضيافة بفارق نقطتين وبواقع 59-57، بعد مباراة قوية من المنتخبين مع أفضلية واضحة لمنتخبنا الذي قدم أجمل عروضه وبدا واضحاً لمسات المدرب الإسباني نيكولاس على أدائه بعدما تفوق على المنتخب الإرميني في معظم مراحل اللقاء رغم الحضور الجماهيري الذي تابع اللقاء.

أرباع اللقاء: حسم منتخبنا الربع الأول 23-20، وخسر الثاني 4-13، لينجح في حسم نتيجة الربعين الثالث والرابع بواقع 19-12، 13-12.

وكان منتخبنا الأولمبي قد افتتح لقاءاته بالبطولة بخسارة قاسية أمام منتخب إيران بفارق 16 نقطة وبواقع 61-77، وحقق فوزاً في لقائه الثاني على الفريق الأميركي المشارك بالبطولة بفارق 11 نقطة 80-69.

وتعتبر هذه المشاركة بمنزلة تحضير أولي للمنتخب الأولمبي الذي يعد اللبنة الأساسية للمنتخب الأول، وهي خطوة إيجابية تسجل لاتحاد السلة الراغب في تشكيل منتخب للمستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن