شؤون محلية

سورية تتسلم مساعدات إنسانية من بيلاروسيا

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال خلال مراسم تسلم شحنة المساعدات من بيلاروسيا، أن العلاقات الثنائية بين البلدين (سورية وبيلاروسيا) متينة وأوضح أن هذه الشحنة هي الثانية من نوعها وتأتي في إطار العلاقات المتينة التي تجمع البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

المحافظ هلال أعرب عن الشكر والتقدير لحكومة وشعب بيلاروس على دعمهم المتواصل للشعب السوري، متمنياً استمرار تطويرها لما فيه خير ومصلحة الشعبين.

بدوره أكد السفير المفوض فوق العادة لجمهورية بيلاروس بدمشق، يوري سلوكا دعم بلاده لسورية خاصة خلال الأوقات العصيبة والظروف الصعبة التي تمر بها. وخلال مراسم تسليم سورية دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية المقدمة من حكومة بيلاروس، أكد السفير سلوكا استمرار تقديم المساعدات إلى سورية والمساهمة في إعادة إعمارها، معتبراً أن المساعدات هي أحد العناصر التي تربط البلدين اللذين تربطهما صداقة تاريخية قديمة.

وأشار السفير البيلاروسي إلى أن هذه الدفعة من المساعدات هي الثانية بعد الشحنة الأولى التي تم تقديمها في شهر تشرين الثاني الماضي، وتضمنت حينها أدوية ومواد غذائية ومعدات كهربائية.

وتتضمن شحنة المساعدات الإنسانية المقدمة من جمهورية بيلاروس 6 شاحنات نوع ماز ذات أشكال مختلفة.

حضر استلام المساعدات معاون وزير الأشغال العامة والإسكان المهندسة ماري التلي.

وكانت سورية تسلمت في تشرين الثاني الماضي شحنة مساعدات إنسانية مقدمة من جمهورية بيلاروس تضم مستحضرات طبية ومحولات كهربائية ومواد غذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن