عربي ودولي

وزير الدفاع اليمني: مخزون أسلحة الردع الإستراتيجية تكفي لعقود والأحداث القادمة ستذهل العدو

| وكالات

أكد وزير الدفاع اليمني محمد ناصر العاطفي أمس الأحد أن مخزون أسلحة الردع الإستراتيجية تكفي لعقود، والأحداث القادمة ستذهل قوات التحالف إن تمادوا في الحصار والعدوان على اليمن.
ونقلت قناة «المسيرة» عن العاطفي، قوله خلال لقائه، رئيس اللجنة العسكرية الوطنية اللواء الركن يحيى الرزامي وأعضاء اللجنة: إن «اليمن وقيادته في صنعاء تضع ضمن أولوياتها الأمن والاستقرار والسلام المشرف القائم على التعامل بالندية، وبما لا يمس بالسيادة الوطنية والقرار السيادي اليمني».
وشدد على أن اليمن مع سلام الشجعان الذي سقفه الرئيسي المصلحة العليا للشعب اليمني وعزته واستقلاله وانتصار قضاياه الوطنية الإستراتيجية.
وتابع: «إننا نقول لهم جميعاً وفي مقدمتهم النظام السعودي والإماراتي ألا يتمادوا في استفزاز القوات المسلحة اليمنية وأن يتركوا اليمن وشأنه لأن قواتنا المسلحة قادرة ومستعدة لتأديب من لم يتعلم بَعد بأن اليمن مدرسة البطولة والرجولة والكرامة والبأس الشديد».
وأشار العاطفي إلى أنه إن لم ينصع الأعداء إلى النصيحة اليمنية الجادة والصادقة فلا يلومون إلا أنفسهم لأننا قد كررنا التحذيرات مراراً ولسنا مسؤولين عن صَمم أذانهم ولا عن انسياقهم المريض نحو إرضاء عواصم الهيمنة الغربية الصهيونية.
ميدانياً، ارتكبت قوى العدوان ومرتزقتها 112 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال 24 ساعة.
ونقلت وكالة «سبأ» عن مصدر عسكري أن خروقات العدوان تمثلت في 44 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.
وأشار المصدر إلى أنه تم رصد خرق باستحداث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب.
وأكد أنه تم تسجيل 36 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود.
ولفت المصدر إلى أنه رصد 31 خرقاً بقصف مدفعي لمرتزقة العدوان، على محافظات مأرب، حجة، وصعدة والضالع وجبهات الحدود، حيث استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب.
وبينما استهدف قصف مدفعي لمرتزقة العدوان مواقع الجيش واللجان المزرق بمحافظة حجة، تم استهداف مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية في المدافن والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة.
وذكر المصدر أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لمرتزقة العدوان استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في باب غلق بمحافظة الضالع، وفي وادي جارة وجبل قمبورة في جيزان، وفي الشبكة وجبل العمدة في نجران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن