عربي ودولي

أنباء عن تفشي «جدري القردة» داخل جيش الاحتلال … مساع إسرائيلية للتطبيع مع السعودية قبل وصول بايدن

| الوطن- وكالات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الاستعدادات لزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن المتوقعة إلى الكيان في 13 الشهر المقبل تكتسب زخماً، وأنه ثمة سباق مع الزمن خلف الكواليس في محاولة للتوصل إلى اتفاقات تطبيع مع النظام السعودي، قبل وصول بايدن إلى المنطقة.

ونقلت «روسيا اليوم» عن موقع «واينت» الإسرائيلي، قوله إنه «لا يتوقع أحد أن يكون هناك تطبيع كامل وإقامة علاقات مع السعودية قريباً، لكن المحاولات متواصلة ومستمرة».

وأضاف الموقع نقلاً عن مصادر أميركية: «يخطط البيت الأبيض لوضع خريطة طريق لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية كجزء من الاستعدادات لزيارة جو بايدن إلى المنطقة في حزيران الجاري».

وفي الأسابيع القليلة الماضية، فتحت السعودية مجالها الجوي علناً أمام الطائرات الإسرائيلية، وفي الفترة الزمنية القصيرة ذاتها، هبطت عدة طائرات قادمة من تل أبيب في مطار الرياض، وتنقل هذه الطائرات رجال أعمال ونشطاء اقتصاديين ومسؤولين أمنيين تابعين للكيان الصهيوني إلى الرياض.

وذكرت صحيفة «إسرائيل هيوم» في وقت سابق أن الرياض ستفتح مجالها الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية مقابل موافقة تل أبيب على نقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى السعودية.

من جانب آخر كشف الباحث السياسي والمتحدث الرسمي لمنظمة العدل والتنمية زيدان القنائي، في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، عن تفشى مرض جدري القرود داخل عدد من وحدات جيش الاحتلال الإسرائيلي وبين عدد كبير من الضباط والجنود داخل وحدات الجيش الإسرائيلي بسبب انتشار المثلية الجنسية.

وأضاف: إن قيادة الجيش الإسرائيلي ما زالت تتكتم على انتشار جدري القرود داخل عدد من وحدات الجيش الإسرائيلي ومنها وحدات الجيش بالمنطقة الشمالية المتاخمة لحدود لبنان

وكانت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي قد حذرت المجندين من ممارسة المثلية الجنسية أو الممارسات الجنسية داخل وحدات الجيش منذ أشهر مضت.

وأشار الباحث أن وباء جدري القردة سيتفشى بشكل أكبر بين جنود وضباط الجيش الإسرائيلي وسط تكتم كامل من جانب حكومة الكيان الإسرائيلي والجيش ورئاسة الأركان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن