الأولى

عرنوس: تزويده بأحدث التجهيزات وبأفضل الشروط الصحية لاستقبال المرضى … المواساة قريباً أكبر مجمع إسعافي بـ172 سريراً ومهبط للطائرات

| هناء غانم

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أنه تم تزويد مشفى المواساة بدمشق بأحدث التجهيزات وبأفضل الشروط الصحية لاستقبال المرضى وإجراء العمليات الجراحية المطلوبة التي يحتاجها أي مريض مجاناً عند دخوله قسم الإسعاف، لافتاً إلى أنه صرح علمي وطبي كبير.

وافتتح عرنوس أمس مجموعة من المشاريع التطويرية في المشفى، «الوطن» كانت حاضرة خلال الجولة التي تحدث خلالها في تصريح صحفي له عن أهمية هذه المشاريع التي تسهم في توفير كامل الدعم الصحي للمواطن.

وعن تكلفة المشروع قال عرنوس: إنها بلغت نحو ملياري ليرة سورية، مثنياً على جهود الكادر الطبي والعاملين في المشفى والخدمات الطبية الكبيرة المقدمة من جميع الأطباء والإداريين والممرضات.

واعتبر عرنوس أن وضع هذه المشاريع بالخدمة في ظل الظروف الحالية ورغم الحصار الجائر على سورية، يشكل نقلة كبيرة ويدل على أن الدولة مستمرة بتقديم كل أشكال الرعاية الصحية والطبية ودعم القطاع الصحي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في القطاعات كافة.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم قال: إن مشاريع مشفى المواساة الجديدة إنجاز بالغ الأهمية سيسهم بتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة مجاناً للمرضى إضافة إلى الخدمات التعليمية النوعية لطلاب كلية الطب البشري ولاسيما مع وجود المدرج الأكاديمي المزود بأحدث التجهيزات لعرض العمليات الجراحية أمام الطلاب في المرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا وهو يتسع لـ300 كرسي لربط البحث العلمي بالمشافي، لافتاً إلى أن عمليات إعادة التأهيل والترميم مستمرة بالتوازي مع تأمين التجهيزات الطبية والأدوية لجميع المشافي.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد «إبراهيم» أنه تم أيضاً افتتاح قسم الاستعلام المجهز بكل التجهيزات الإلكترونية التي نستطيع من خلالها التعرف على حالة أي مريض ووجوده في أي قسم في المشفى.

وأكد مدير عام مشفى المواساة عصام الأمين في تصريح لـ«الوطن» أن هناك العديد من المشاريع التي تم تدشينها وهناك مشاريع قادمة أهمها تدشين أكبر مجمع إسعافي في المنطقة بسعة 172 سريراً ومدرج أكاديمي ومهبط طائرة مروحية حيث يقدم الخدمة الإسعافية للمواطنين من مختلف المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن