عربي ودولي

في زيارة تقوده بعد عُمان إلى البحرين … الرئيس المصري يؤكد والسلطان هيثم بن طارق عمق علاقة البلدين

| وكالات

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اعتزاز بلاده بعمق ومتانة العلاقات الإستراتيجية مع سلطنة عمان، التي وصلها أمس الإثنين، في زيارة تقوده أيضاً إلى البحرين لاحقا، على حين شدد سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد على حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين.
ونقلت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» تأكيد السيسي خلال جلسة مباحثات موسعة مع السلطان هيثم بن طارق، أمس في قصر العلم بالعاصمة مسقط، اعتزاز مصر بعمق ومتانة العلاقات الإستراتيجية مع سلطنة عمان، والحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.
وأشاد السيسي بمستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التوافق العماني- المصري إزاء كل القضايا الإقليمية والدولية، معرباً عن شكره للسلطان العماني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إن السيسي والسلطان هيثم بن طارق عقدا جلسة مباحثات موسعة، رحب خلالها السلطان هيثم بن طارق بالسيسي في سلطنة عمان، مشيداً بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين.
وأعرب السلطان هيثم بن طارق عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العماني على كل الأصعدة، فضلاً عن إسهام الجالية المصرية في عملية البناء والتنمية بسلطنة عمان في مختلف المجالات.
وأكد حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الثنائي الراسخة مع مصر في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، بما فيها زيادة الاستثمارات العمانية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة فيها.
وأعلنت الرئاسة المصرية، في وقت سابق أن السيسي وصل سلطنة عمان أمس، في زيارة إلى منطقة الخليج العربي تقوده لاحقاً إلى مملكة البحرين حيث يبحث خلالها سبل توطيد العلاقات المصرية – الخليجية.
وأشارت إلى أن الجولة الخارجية تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية – الخليجية، وما يربط مصر بالدولتين من علاقات تعاون على جميع الصعد.
من جانبه، أعلن الديوان الملكي في البحرين أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، سيستقبل الرئيس المصري والوفد المرافق لدى وصوله إلى البلاد اليوم الثلاثاء، في زيارة لمملكة البحرين لمناقشة العلاقات إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحات الإقليمية والعربية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن