الأولى

5 آلاف قضية وأكثر من 6400 متهم خلال العام الحالي … مدير «مكافحة المخدرات»: سورية مازالت بلد عبور وبعيدة عن زراعة وصناعة المخدرات

| محمد منار حميجو

كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد نضال جريج أن عدد قضايا المخدرات التي تم تسجيلها خلال العام الحالي وصلت إلى 4991 على حين وصل عدد المتهمين إلى 6408 متهمين، مشيراً إلى أنه في العام الماضي تم تسجيل 9260 قضية، في حين وصل عدد المتهمين إلى 11730.

وفي لقاء خاص لـ«الوطن» أوضح جريج أنه في الفترة الأخيرة تم ضبط الكثير من عمليات تهريب المخدرات استخدم فيها المهربون وسائل فنية كان من الصعب كشفها إلا أنه بخبرة وجهود عناصر مكافحة المخدرات تم كشف هذه الوسائل وضبط الكميات المهربة وإلقاء القبض على المهربين.

وأكد العميد جريج أن سورية ما زالت بلد عبور بحكم موقعها الجغرافي وهي بعيدة كل البعد عن زراعة وصناعة المخدرات.

ولفت إلى أن الجهود في مكافحة المخدرات دائمة ومستمرة ولا تقف عند حد، مشيراً إلى أنه دائماً مهربو المخدرات يلجؤون إلى أدوات متطورة وحديثة لتهريب المخدرات وبالتالي فإن الجهود في مكافحتها مواكبة لهذا التطور الذي يستخدمه المهربون لضبط تهريبها.

وفيما يتعلق بموضوع إذاعات البحث بين جريج أن هذا الموضوع تم ضبطه وأن إذاعة البحث أصبحت مقرونة بالموافقة القضائية، كاشفاً أن وزير الداخلية أصدر مؤخراً تعميماً شدد فيه أن تتم إذاعة البحث بناء على الرقم الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن